5 اعشاب مذهلة لعلاج ورم الغدة الدرقية بالمنزل

يحتوي جسم الانسان علي كثير من الغدد والتي ترجع اهميتها في تنظيم هرمونات الجسم، كالغدد الليمفاوية والكظرية وايضا الغدد النخامية والغدد الدرقية، فلكل منها هرمونات تفرزها تساعد علي اداء وظائف اعضاء الجسم.
وترجع اهمية الغدة الدرقية في قيامها بتنظيم وافراز هرمون الثيروكسين T4 وثلاثي يودو ثيرونين T3 وهما يعملان علي تنظيم عملية النمو. كما تفرز الغدد الدرقية الكالسيتونين الذي يعمل علي توازن نسبة الكالسيوم في الجسم.

كما تفرز الغدة الدرقية هرمونات لها علاقة بنشاط الانسان والخمول من خلال تنظيمها لمستويات السكر وتعمل علي توازن السوائل ووظيفة الجهاز العصبي المركزي, كما انها أيضا تنظم عمليات الايض للدهون لذلك فان الأشخاص الذين يعانون من خمول الغدة الدرقية يصابوا بالسمنة المفرطة.

اليك افضل 5 اعشاب طبيعية لعلاج ورم الغدة الدرقية وخمولها:

1- الجرجير
يعتبر نقص نسبة اليوم احد اسباب تضخم الغدة الدرقية لذلك يجب تعويض الجسم باليود عن طريق التغذية السليمة، ويعتبر الجرجير من افضل مصادر اليود بالاضافة الي احتوائة علي كثير من مضادات الاكسدة والعناصر الهامة للجسم.

فاذا كنت تعاني من ورم الغدة الدرقية، قم باحضار قليل من اوراق الجرجير الطازجة وقم بعصرها ثم ضع السائل الناتج علي الرقبة مكان التورم واتركه لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء مع تكرار العملية لمدة 10 ايام متواصلة.

او يمكنك اضافة مقدار معلقتين من عصير الجرجير الي كوب صغير من الماء وتناوله ثلاث مرات يوميا ولمدة ستة اسابيع وسوف تجد تحسن ملحوظ.

2- عشبة الهندباء
وهي من افضل الاعشاب المستخدمة في علاج تورم الغدرة الدرقية، وطريقة استخدامة هي ، ان نقوم باضافة ورقتين من الهندباء الي قطة صغيرة من الزبد وضعهم علي النار للتدفئة فقط، ثم ضع اوراق الهندباء علي الرقبة ومنطقة التورم وتغطيتها بقطعة شاش مع تغيرها يوميا ولمدة اسبوعين.

3- شاي اوراق الليمون
نظرا لاحتوائه علي كمية كبيرة من عنصر السيلينيوم ومضادات الاكسدة فهو علاج فعال لتورم الغدة الدرقية ويساعد السيلينيوم في تعزيز وظائف الغدة الدرقية، وطريقة استخدامة هي وضع معلقتين من اوراق الليمون المجففة في كوب من الماء المغلي ثم غطي الكوب واتركه حتي يبرد ويمكنك تحليته بالعسل، وينصح بتناولة ثلاث مرات في اليوم.

4- الثوم
يمتلك الثوم خواص علاجية كبيرة فهو يعتبر مضاد حيوي طبيعي لكثير من الامراض، بالاضافة الي تاثيرة في زيادة افراز مادة الجلوتاثيون وهي مادة هامة لكي تقوم الغدة الدرقية بوظائفها بشكل جيد كما يساعد علي تخفيف تورمها. لذلك ينصح بتناول مقدار ثلاث فصوص من الثوم يوميا علي الريق.

5- الشاي الاخضر
مضادات الاكسدة من اهم الاشياء التي يجب ان تحصل عليها يوميا لحماية جسمك من الاورام والسرطانات، ويعتبر الشاي الاخضر من افضل مصادر مضادات الاكسدة بجانب احتوائه علي مادة الفلوريد الطبعية التي تحمي الغدة الدرقية.

اذا كنت تعاني من تورم الغدة الدرقية فكل ما عليك هو اضافة مقدار معلقة من اوراق الشاي الاخضر المجففة الي كوب من الماء المغلي وقم بتغطيتها حتي يبرد ثم يصفي ويحلي بالعسل ويشرب ثلاث مرات في اليوم.

شاركها مع اصدقائك