4 فوائد واستخدامات لحب الرشاد للسيدات لا غني عنهم

الثفاء او حب الرشاد هو نبات يمتلك الكثير والكثير من الفوائد العلاجيه للجسم، لما يحتوية من عناصر ومركبات هامة تساعد في علاج اغلب المشاكل الصحية، فهو مفيد لمشاكل فقر الدم ويعالج امراض الجهاز التنفسي بالاضافة الي اهميته في حماية الكبد من التلف و تاثيرها في تنظيم ضغط الدم والحماية من الاصابة بالسرطانات المختلفة.

والحقيقة ان فوائد حب الرشاد كثيرة ولكننا سنسلط الضوء علي اهميتة لصحة المرأة، واليكي افضل 4 فوائد واستخدامات لحب الرشاد لا غني عنهم:

1- حب الرشاد للدورة الشهرية

يحتوي حب الرشاد علي نسبة كبيرة من المركبات التي تشبه هرمون الاستروجين الانثوي وبالتالي فان تناوله يعمل علي تنظيم الدورة الشهرية، ويفضل تناول معلقة من حب الرشاد منذ نزول الدورة الشهرية ولمدة يومين حتي قبل نهاية الدورة الشهرية بيوم، فتناولة يعمل علي تنظيم الرحم تماما من اثار الدورة الشهرية.كما يعمل ايضا علي تنشيط المبايض وبالتالي زيادة فرصة الانجاب للمتزوجات.

وطريقة استخدام حب الرشاد يكون بتناول منقوعه او بغلي قليل منه سواء حب او مطحون، وينصح بتناولة مرتين فقط في اليوم وبدون اي اضافات عليه فقط يمكن تحليته بالعسل او اضافتة الي الحليب.
ويجب الحذر من تناول حب الرشاد بكثرة فيجيب ان تكون الجرعات متوسطة ولفترة محددة، والجرعة المسموحة هي معلقة صغيرة فقط في اليوم واكثر مدة يمكن استخدامه فيها هو شهرين متواصلين، ويحذر تناولة اثناء فترة الحمل.
2- حب الرشاد بعد الولادة

تعاني بعض السيدات بعض الولادة من قلة افراز الحليب للطفل وقد تلجأ الي الرضاعة الصناعة بسبب تلك المشكلة، ولكن يمكن حل هذه المشكلة عن طريق تناول حب الرشاد فهو يزيد من ادرار اللبن، كما يمد حب الرشاد الام بالكثير من المعادن والمقويات التي تحتاجها اثناء فترة الرضاعه كالكالسيوم والمنجنيز والبوتاسيوم والحديد.

2- حب الرشاد للشعر

تهتم السيدات بصحة وجمال شعرهم بشكل كبير، ويعتبر حب الرشاد من افضل الاعشاب المفيدة للشعر حيث يعمي علي تقوية بصيلات الشعر ويمنع تساقط الشعر ويعطية حيوية ولمعان.

وطريقة استخدام حب الرشاد للشعر هي ان نقوم بوضع قليل من زيت حب الرشاد علي الشعر مع التدليك جيدا ثم يترك لمدة ساعتين وبعد ذلك يشطف بماء وشامبو مناسب.

ولتكثيف الشعر باستخدام حب الرشاد ينصح بطحن قليل من الثفاء وقومي باضافتهم الي كوب من زيت الزيتون واخلطيه جيدا ثم ضعي الخليط علي النار حتي يسخن ولمدة عشر دقائق، ثم اتركيه يبرد وبعد ذلك دلكي به شعرك جيدا واتركيه لمدة ثلاث ساعات، وقبل شطفة ينصح بخفق بيضة ثم نضعها علي الشعر واتركيها لمدة ربع ساعة ثم يشطف الشعر جيدا بالشامبو المناسب.

4- حب الرشاد للبشرة

افضل صديق للمراة حقا هو حب الرشاد فبجانب استخدماته السابقة الا انه ايضا سيبهرك بمفعولة في تنظيف بشرتك واعطائها الحيوية والنعومة المطلوبة، كما يمكن الاستعانه به في عمل خلطات لازالة حبوب الوجه واخفاء التجاعيد والخطوط البيضاء، فيمكن القول ان حب الرشاد يستطيع اخفاء علامات الشيخوخة المبكرة بنجاح.

شاركها مع اصدقائك