10 معلومات مذهلة عن فوائد عصير الحبحب

يزيد الاقبال علي تناول فاكهة الحبحب او كما يطلق عليها البطيخ في بعض البلدان العربية خاصة في فصل الصيف، فهو من اكثر الفواكه المنعشه والتي تروي العطش بشكل كبير، ولكن الامر لا يتوقف عند هذا الحد فبجانب مذاقة الرائع الا ان تناول عصير الحبحب يخفي وراءه كثير من الفوائد الصحية للجسم، اليك اهم فوائد عصير الحبحب وماذا يحدث لجسمك عند تناول عصير الحبحب قبل النوم !!

فوائد عصير الحبحب

يساعد تناول عصير الحبحب علي الوقاية من الاصابة بكثير من اانواع السرطان وخاصة سرطان المستقيم والقولون والبروستاتا نظرا لغناه بمضادات الاكسدة مثل الليكوبين التي تحارب الجذور الحرة التي تسبب السرطانات.

بجانب احتواء عصير الحبحب علي كميات كبيرة من الماء فهو يساعد علي تنظيف الكلي من الحصوات ويعوض كميات السوائل المفقودة في الجسم نظرا لغناه بعنصر البوتاسيوم كما يخلص الجسم من الامونيا الضارة بالجسم.

ايضا من فوائد عصير الحبحب انه يقلل فرصة الاصابة بامراض الشرايين وتصلبها وامراض القلب المختلفة.

يمتلك عصير الحبحب خواص علاجيه للتخلص من التهابات المفاصل.

يعتبر عصير الحبحب من افضل العصائر لمرضي الضغط المرتفع فهو يخفض الضغط وينظمة لاحتوائه علي عنصر البوتاسيوم بكثرة.

يمتلك تاثير رائع علي التخلص من السعال والكحة المزعجة ويزيل احتقان الجهاز التنفسي.

احتواء عصير الحبحب علي مضادات الاكسدة يمنع تكون الكوليسترول الضار علي جدران الاوعية وبالتالي يقي من حدوث السكتات القلبية والدماغية.

دائما ما يلاحظ ان تناول عصير الحبحب يزيد من نشاط الجسم وتحسين المزاج وذلك نتيجة غناه بمركبات فيتامين ب، بالاضافة لعناصر اخري هامة لنشاط الجسم كالبوتاسيوم والمغنيسيوم.

ايضا من فوائد عصير الحبحب احتوائه علي نسبة جيدة من فيتامين أ الهام لصحة العيون، حيث اثبتت الدراسات الطبية ان تناول عصير الحبحب يوميا يقي من خطر الاصابة بتلف شبكية العين.

ولا تتوقف فوائد عصير الحبحب عند هذا الحد حيث يمكن الاستعانة به في عمل حمية غذائية لانقاص الوزن سريعا، فالحبحب منخفض السعرات الحرارية فكل 100 جرام من الحبحب يحتوي علي 30 سعر حراري فقط، بجانب كميات كبيرة من الالياف التي تساعد علي الشبع لفترة طويلة.

وينصح دائما بحرص الحوامل علي تناول عصير الحبحب في فترة الحمل فهو يمد جسم الام والجنين بكثير من الفيتامينات والعناصر الهامة كفيتامين (ب6 – ج – أ – مغنيسيوم – بوتاسيوم) بجانب احتواء كل 100 جرام من البطيخ علي 92% من حجمة ماء، ويعتبر بديل جيد للحلويات، والجزء الابيض من الحبحب يحتوي علي مادة السيترولين والذي يعتبر من افضل الاحماض الامينية التي تدخل في صناعة المكملات الغذائية التي تقي من الارهاق العضلي.

ونظرا لان عصير الحبحب منخفض السكريات فهو مناسب لمرضي السكر، بجانب انه يزيد من افراز الانسولين من خلال مادة الارجنين الموجودة بالبطيخ.

اما عن اهمية تناول عصير الحبحب قبل النوم فهو يساعد علي ازالة التوتر والارهاق العصبي ويحسن المزاج العام، كما انه يعتبر منشط جنسي طبيعي ويزيد من الرغبه الجنسية، كما انه يعتبر من افضل طرق علاج القولون العصبي خاصة اذا تم شربه بعد وجبه العشاء ويساعد علي علاج عسر الهضم.

شاركها مع اصدقائك