وصفة سريعة لتبييض الوجه

من المعروف ان المرأه هى الاكثر اهتماماً بمظهرها وجمالها حتى ان ذلك يعد من الغرائز الطبيعيه الخاصه بالنساء , ويعد الوجه هو الاكثر اهميه على الرغم من ان جمال وانوثة المرأه لا تعتمد على الوجه فقط إلا انه ينال الاهتمام الكبير لدى السيدات, ولكن الحصول علي وجه مشرق بدون عيوب هو حلم كل فتاة.

ويجب ان نعلم شئ عن طبيعه بشرة الوجه بانها يتكون من طبقتين الاولى هى الطبقه الخارجيه التى نراها وهى تحافظ على الوجه من المؤثرات الخارجيه , أما الطبقه الثانيه فهى التى تتولى عملية تغذية البشره لانها تحتوى على الاعصاب والغدد الدهنيه والبروتينات والاوعيه الدمويه.

وقد يعانى البعض من تغير فى لون الوجه بسبب التعرض للشمس أو للتقلبات الجويه المختلفه الامر الذى يؤدى الى احتياجهم الى استعادة اللون الفاتح للبشره ولذلك سوف نعرض وصفة سريعة لتبييض الوجه باستخدام القشطه واللبن وذلك باحضار ملعقتين من اللبن الجاف وملعقتين من القشطه ونخلطهم ببعض ثم نضيف ملعقه من ماء الورد واخرى من الدقيق وملعقه ايضاً من النشا ونمزجهم ببعض جيداً ثم نحفظهم فى الثلاجه لفتره قصيره ويطبق ذلك الخليط بعد ذلك على الوجه ويجب تركه لمدة 15 دقيقه ثم قومى بغسل وجهك بالماء العادى.

وبعض النساء دائمين البحث عن وسائل تبيض الوجه في يوم واحد ومن الممكن ان يستخدموا بعض الكريمات الطبيه والتى من الممكن ان يكون لها تأثير سلبى على البشره فى حين ان هناك عدة وصفات لتييض الوجه. كما ان هناك وصفة سريعة لتبييض الوجه باستخدام العسل وذلك عن طريق احضار زيت النعناع وزيت الخروع ومزجهم بالعسل باستخدام الخلاط واستخدامه على الوجه بعد ذلك مع تركه لمدة لا تقل عن ربع ساعه وستجدى نتائج سريعه ومبهره بعد غسل الوجه.

ومن الممكن تبييض الوجه في يوم باستخدام زيت الزيتون عن طريق اضافة ملعقه من زيت الزيتون الى صفار بيضه مع عصر نصف ليمونه وقومى بالخلط الجيد ودهن الوجه به وللحصول على افضل النتائج يجب تركه لمدة ربع ساعه وغسل الوجه بالماء الدافئ بعد ذلك. كما يمكن الاستعانة بوصفه الكركم لتبييض الوجه عن طريق اضافة معلقتين من اللبن الي كوب به نصف معلقة من عصير الليمون ثم نضيف الي الخليط معلقة من الكركم ومعلقتين من مطحون الحمص, بعد ذلك نخلط المكونات جيدا وتوضع كماسك للوجه لكده ربع ساعه ثم يشطف بعد ذلك بالماء.

كما يمكن عمل خليط من مطحون الارز والعسل لتبييض الوجه وذلك باضافة نصف معلقة من عسل النحل الي كوب من الماء ونضيف اليهم معلقة شاي ومعلقتين دقيق ارز ونخلط المكونات جيدا لكي نصنع عجين توضع علي الوجه مع تدليكها برفق بشكل دائرى فهذا الخليط مفيد في التخلص من خلايا الجلد الميتة ومن ثم تصبح البشرة اكثر نضارة وبياضا.

يوجد وصفة اخري لتبييض الوجه باستخدام الزبادي ومطحون الشوفان, والطريقة هي ان تقومي باحضار معلقة من الزبادي وضفيها الي معلقة من عصير الطماطم ثم نضيف الي الخليط معلقة من مطحون الشوفان ونقلب جيدا حتي نحصل علي عجينة متماسكة توضع علي الوجه لمده ربع ساعه ثم تشطف بالماء مع الفرك لازالة خلايا الوجه الميتة.

شاركها مع اصدقائك