وصفات لعلاج حب الشباب

اذا كنتى تعانين من مشكلة حب الشباب مع انتشاراها فى اماكن متفرقه بالجسم , فيجب عليكى ان تتعرفى على العوامل المسببه للاصابه بحب الشباب لتجنبها واتباع الارشادات الخاصه بالعنايه بالبشره , ومن بين العوامل المسببه لظهور حب الشباب الاكثار من تناول المأكولات التى تحتوى على نسبه عاليه من الدهون , والتعرض لاشعة الشمس بكثره , كما ان حدوث خلل بنسب الهرمونات يؤدى الى ظهور الحبوب مثل التى تحدث للنساء اثناء الدوره الشهريه , كما ان استخدام مستخضرات التجميل الرديئه يضر بالبشره ويؤدى الى الاصابه بالحبوب والبثور.

ومن المعروف عن حب الشباب انها ناتجه عن افراز زائد للغدد الدهنيه وهذا يحدث غالباً بين الشباب سواء للذكور أو الاناث ولا يقتصر الامر على الوجه فقط بل انها تظهر على الكتف والذراعين ومنطقة الصدر ايضاً , وحب الشباب يعتبر احدى المشاكل التى تسبب الازعاج للمصاب بها. وهناك عدة وصفات لعلاج حب الشباب ولكن يجب تحديد نوعية البشره لان ذلك يساعد على اختيار الوسيله المناسبه للعلاج , وسوف نعرض وصفات للتخلص من حب الشباب باستخدام المواد الطبيعيه.

يوجد وصفة للتخلص من حب الشباب باستخدام الخميره والعسل حيث انهم عنصران يحتويان على العديد من المواد الطارده للبكتريا والمواد الضاره بالجسم ومن الممكن استخدامهم عن طريق مزج العسل بالخميره وقومى بدهن اماكن الاصابه واتركيها لمدة ساعه ومن الممكن الغسل بالماء البارد وينصح بعدها باستخدام عصير الليمون بمسح اماكن الاصابه التى تم دهنها.

ليس هذا فقط بل ان هناك وصفة لعلاج حب الشباب باستخدام الليمون مع البيض وذلك باحضار بياض بيضه وليمونه وقومى أولاً بعصر الليمونه واخفقى بياض البيض منفرداً واثناء ذلك ضيفى عصير الليمونه مع الاستمرار فى التقليب حتى يبدوا مثل العجينه يمكن حينها دهن البشره بذلك الخليط ويمكن ذلك خلال 20 دقيقه وبعد ذلك اغسلى بشرتك بالماء الدافئ ويجب التجفيف بعدها برفق , وينصح بتكرار ذلك مرتين أو ثلاث على مدار الاسبوع.

ومن طرق علاج حب الشباب الاخرى العلاج بالليزر حيث انه يتم تعريض الاماكن المصابها الى درجه من التسخين حتى تزول اثار الحبوب تماماً , وقد تم اثبات فاعليتها طبياً وليس لها أضرار على البشره غير انها يجب اجراء الفحوصات وتحديد نوعية البشره قبل الاقبال على علاج حب الشباب بالليزر , ولكن هذه الطريقه تحتاج الى تحمل التكلفه العاليه.

ويمكن التخلص من حب الشباب بعمل قناع من الكركم والعسل, وطريقة تحضير القناع هي ان نقوم باضافة معلقة كبير من اللبن الي معلقة اخري من العسل ومثلها من الكركم ثم نخلط المكونات جيدا حتي نصنع منها عجينة متماسكه, بعد ذلك نطبق الخليط علي الوجه لمدة عشر دقائق, وبعد ذلك يشطف الوجه بماء دافيء, ومن مميزات هذا القناع انه يعمل علي قتل اي جراثيم او ميكروبات في البشرة بالاضافة الي خواص الكركم المطهرة والمضادة للالتهابات والجراثيم.

واثناء علاج حب الشباب هناك بعض النصائح التي يجب الالتزام بها حتي لا تزيد الحبوب ويكون العلاج سريع, حيث ينصح بتقليل تناول الاكلات التي تحتوي علي كمية كبيرة من السكر مثل الحلويات والايس كريم وكذلك الكوكاكولا, بالاضافة الي تقليل تناول المكسرات والاطعمة الدهنية, كما ينصح تقليل تناول منتجات الالبان.

شاركها مع اصدقائك