وصفات طبيعية لتبييض الوجه

علي الرغم ان السمار نصف الجمال, الا ان اغلبية السيدات يفضلون البشرة البيضاء, خاصة اذا ما تعلق الامر باسمرار المناطق الحساسة والوجه, لذلك قد تبحث الكثيرات عن كافة الوسائل لتفتيح هذه المناطق بسهولة. لذلك اتينا لكم بمجموعة من الوصفات والطرق الطبيعية التي ستساعدك علي الحصول علي بشرة بيضاء وجذابة.

ويوجد وصفة طبيعية لتبييض الوجه باستخدام دقيق اللوز الناعم وذلك عن طريق احضار ثلاث ملاعق من دقيق اللوز واضافة خمس ملاعق من اللبن الدافئ ونقوم بخلطهم جيداً حتى يصبحوا مثل العجين ويتم تطبيق ذلك العجين على الوجه والرقبه ايضاً ويجب تركه لمدة ربع ساعه ومن الممكن غسل الوجه بالماء الفاتر مع الحرص على تنشيفه جيداً.

وهناك وصفات طبيعيه لتبييض الوجه بسرعة باستخدام اللبن حيث انه يعتبر ضمن العناصر الطبيعيه التى تفيد فى تغذية البشره والمحافظه على نضارتها وذلك من خلال احضار ملعقتين من اللبن الجاف واضافة ملعقتين من القشطه مع ملعقه من الدقيق واخرى من النشا واضافة ايضاً ملعقه من ماء الورد وبعد المزج الجيد يجب ان تحفظ لفتره قصيره فى الثلاجه لكى تبرد واستخدامه بعد ذلك بدهن الوجه بها وتركه لمدة 15 دقيقه وبعد مرور الوقت المحدد يمكن غسل الوجه وتجفيفه جيداً.

اما اذا كنتي تبحثي عن طريقة سريعة وفعاله فهناك ايضا خلطة لتبيض الوجه من اول استعمال, عن طريق عمل ماسك اللوز وذلك باحضار ثلاث حبات لوز مع تقشيرهم ونقعهم فى الماء ثم قومى بطحنهم جيداً وقومى باضافة ملعقه من عصير الليمون وبيضه ومزجهم جيداً حتى يصبح مثل العجين وبعد ذلك يمكن دهن الوجه بذلك الخليط وتركه لمده لا تقل عن ربع ساعه ومن الممكن غسل الوجه بالماء بعد ذلك.

كما ان زيت الزيتون له دور فعال فى تبييض الوجه ومن الممكن استخدامه عن طريق عصر نصف ليمونه واضافتها على ملعقه كبيره من زيت الزيتون مع اضافة صفار بيضه وخلطهم جيداً ويمكن تطبيقه على الوجه وتركه لمه لا تزيد عن ربع ساعه ويجب غسل الوجه بالماء الدافئ بعد ذلك.

نستكمل حديثنا عن خلطات طبيعية لتبييض الوجه بوصف طريقة الكركم, فقط قومي باضافة معلقتين من اللبن الي نصف كوب من عصير الليمون, وضيفي اليهم نصف معلقة من الكركم المطحون ومعلقتين من طحين الحمص, وقومي بمزج هذه المكونات جيدا حتي تصبح عجينا, ثم طبيقها علي وجهك لمده ربع ساعة وبعد ذلك اشطفي بالماء.

اضافة الي ما سبق هناك وصفة طبيعية لتبييض الوجه باستخدام طحين الارز والعسل, والطرقة هي ان تقومي باضافة نصف معلقة من عسل النحل اليكوب من الماء والشاي ثم ضيفي اليهم معلقتين من دقيق الارز, ونخلط المكونات جيدا ثم تستعمل كماسك للبشرة مع التدليلك الخفيف ثم يترك علي البشرة لمده ربع ساعة وبعد ذلك يشطف بالماء, فهذه الوصفة ستساعدك علي ازالة الجلد الميت.

كما تدخل البطاطس ضمن وصفات طبيعية لتبييض الوجه فاحتوائة علي فيتامين سي يعمل علي الحفاظ علي نضارة البشرة وصحتها, وطريقة استخدام البطاطس في تبييض الوجه هي ان نقوم ببشرة حبه من البطاطس ووضع المبشور الناتج علي وجهك كماسك طبيعي لمدة نصف ساعة, ثم قومي بشطف الوجه بالماء.

كما يمكن تفتيح البشرة بالاستعانة باوراق النعناع كماسك طبيعي للبشرة, فقط قومي بوضع اوراق النعناع علي المنطقة المراد تفتيحها لمدة ربع ساعة وبعد ذلك اشطفي وجهك بالماء, فاوراق النعناع لها تاثير قوي في تنظيف مسام البشرة وازالة اثار حروق الشمس.

استكمالا لحديثنا عن طرق و وصفات طبيعية لتبييض الوجه, يجدر بنا ذكر طريقة الموز في تفتيح البشرة, حيث يمكنك اضافة معلقة من الزبادي واخري من العسل الي مهروس ثمرة من الموز وخلط المكونات جيدا, ثم تطبق علي الوجه لمده ربع ساعة ثم يشطف بالماء العادي.

كما يمكن الاستعانة بقشر البرتقال لتفتيح البشرة, فقط قومي بطحن قشر البرتقال المجفف وضيفي اليه معلقتين من الزبادي, واصنعي ماسك طبيعي لبشرتك وضعيه علي الوجه لمده ربع ساعة, وسوف ترين نتائج مبهرة.

شاركها مع اصدقائك