ورق الجوافة للاطفال

الجوافة من ضمن الفواكه الهامه والتى تحتوى على العديد من المركبات الطبيعيه التى جعلت لها صفات علاجيه عديده , حتى ان أوراق الجوافه لها خصائص علاجيه ايضاً ومن السهل تناولها عن طريق غلى الاوراق فى الماء وهى مفيدة فى علاج الكثير من الامراض منها معالجة ضعف البصر وخصوصاً من يعانى من ضعف النظر اثناء الليل.

كما ان بعض المتخصصين فى مجال العنايه بالبشره ينصحون بغلى أوراق الجوافة فى علاج الكلف وحب الشباب والقشف حيث ان أوراق الجوافه تحتوى على العديد من المواد التى تساعد على تجديد خلايا وانسجة الجلد , ومن الممكن الاستفاده من تلك الاوراق للبشره عن طريق مسح الوجه بالماء الناتج عن غليان أوراق الجوافة به.

وقد ذكر أحد الاطباء فوائد ورق الجوافة للاطفال انها تعالج مشكلة الصرع والتشنجات التى تصيب بعض الاطفال , كما ان تناول مغلى أوراق الجوافه مفيد فى العلاج من نزلات البرد والاعراض الجانبيه له مثل السعال والرشح وحساسية الصدر. وهناك فوائد أخرى لاوراق الجوافة منها علاج الاسهال والقئ وبالاخص مرض الكوليرا , كما ان أوراق الجاوفه تحتوى على المواد المضاده للاكسده والتى تساعد الجسم على مقاومة الامراض الخطيره منها مرض السرطان.

كما ان أوراق الجوافه لها دور فى تبييض الاسنان وتحل مشكلة تسوس الاسنان وذلك باستخدام مغلى أوراق الجوافة , كما انها مفيده جداً فى معالجة مشاكل المعده حيث انها تدعم غشاء المعده وتجعله اكثر قوه كما انها تساعد الانزيمات فى مقاومة الميكروبات التى تصيب المعده وهى من احدى فوائد ورق الجوافة للاطفال.

ومن الممكن الاستفاده من فائدة ورق الجوافه فى تنقية البول وتصفيته من الشوائب التى تكون السبب فى الاصابه بالامراض , ولاوراق الجوافة دور هام فى علاج قرحة المعده والالتهابات , بالاضافه الى قدرة أوراق الجوافه على تخليص الجسم من الكوليسترول الزائد بالجسم.

وهناك فوائد اخرى لاوراق الجوافة حيث ان تناولها عن طريق الغلى يساعد على علاج التهابات الكلى وتعالج مشكلة المشيمه المتأخرة التى تصيب بعض النساء بعد الحمل , وتعمل كمطهر للمعده حتى انها تعالج المعده من الديدان , ومن الممكن استخدام مغلى اوراق الجوافة كمضمضه لعلاج التهاب الفم.

وبجانب فائدة ورق الجوافة للاطفال, يمكن استخدام مغلي ورق الجوافة للتنحيف والسر في ذلك يمكن في مشروب مغلي اوراق الجوافة يعمل علي منع تحويل النشويات الي سكريات في الجسم, لذلك ينصح خبراء التخسيس بتناول هذا المشروب لمن يعاني من السمنة.

هل تعلم ايضا ان مغلي اوراق الجوافه مفيد لمرضي السكري! فذلك المشروب السحري يعمل علي تنظيم وخفض نسبة السكر في الدمي, كما تعمل علي منع امتصاص مادة السكروز والمالتوز والتي تتحول علي مواد سكرية مقعدة مضرة لمريض السكري, اضافة الي مغلي ورق الجوافة يساعد علي علاج الاسهال والحد من الام الاسنان.

ليس ذلك فقط بل اثبتت الابحاث ان تناول مشروب اوراق الجوافه يساعد الراجل في تحسين انتاج الحيوانات المنوية, وبالتالي لمن يعاني من عدم الخلفة يمكنه تجربه هذا المشروب السحري. ولا تنتهي فائده ورق الجوافه عند هذا الحد بل يتم الاستعانه بها في علاج سرطان البروساتاتا ومفيدة في تفتيت حصوات الكلي, كما تزيد من سرعة شفاء الجروح.

شاركها مع اصدقائك