ما فائدة الاسبرين للحامل

الكثير منا يلجأ الي تناول الاسبرين لتسكين الالام , ولكن البعض قد يسيء استعمالة ويتناولة بشكل عشوائي يضر بالصحة. وبما ان الحمل يعتبر من اكثر المراحل حساسية في حياة المرأة وتطلب عناية واهتمام خاص فيجب ان يكون تناولها للادوية بشكل عام تحت اشراف الطبيب وبشكل محدود لانه اي ادوية تؤثر علي الجنين بشكل مباشر لذلك تتسائل الكثير من السيدات عن ماهي فوائد الاسبرين للحامل.

ولذلك في هذة المقالة سوف نقوم بالتعرف عن ما فائدة الاسبرين للحامل وهل هناك اي خطورة في تناوله اثناء فترة الحمل. والجدير بالذكر انه لا يمكن التأكيد علي فوائد الاسبرين اثناء فترة الحمل بشكل عام ولكن حسب ما اخرجته الدراسات والابحاث فيمكن تناول الاسبرين للحامل فقط في المرحلتين الاوليتين في الحمل فقط وينصح بتجنب تناوله في الثلث الاخير من الحمل لان ذلك قد يؤدي الي حدوث نزيف ومضاعفات اثناء المخاض.

كما قد يؤثر تناول الاسبرين للحامل علي موعد الولادة فقد يحدث تأخير للولادة او يصيب الجنين ببعض المخاطر مثل امراض القلب والرئة. فعلي الرغم من ان الاسبرين يقي الانسان من التعرض للنوبات القلبية المفاجئة ويساعد في سيولة الدم , الا انه في بعض الاحيان خصوصا في فترة الحمل يكون له ضرر علي الحامل والجنين. ولكن بعض الاطباء ينصحون به للحامل في بعض الحالات الخاصة وتكون الجرعة خفيفة.

اما عن فوائد اسبرين الاطفال للحامل فيمكن القول انه يعمل علي منع تجمع الصفائح الدموية بمعني انه يقلل من تخثر الدم وبالتالي يزيد من عملية سيولة الدم, ولذلك يمكن استعماله عند السيدات التي تعاني من كثرة الاجهاضات التي تحدث بسبب المواد التي تعمل علي تخثر الدم في الاوعية الدموية بالمشيمة.

لذلك فان من فوائد حبوب الاسبرين للحامل انه يعمل علي تقليل تخثر الدم وبالتالي يزيد من عملية تدفق الدم من خلال المشيمة ويجعله يصل بشكل اكبر وكافي الي الجنين والام. ولذلك يمكن تناول الحامل للاسبرين حتي الاسبوع الرابع والثلاثين وبعد ذلك يتم التوقف عن تناول الجرعة. كما ينصح بتوقف تناول الاسبرين في حالة ما حدث نزيف اثناء الحمل حتي لا تزيد من نزول الدم.

والجدير بالذكر انه يجب قبل تناول البيبي اسبرين باستشارة الطبيب المختص لمعرفة ما اذا كنتي تعاني من حساسية الاسبرين او اذا كنتي تستخدمي بعض الادوية التي تعالج الام المفاصل. وقد كشفت احد الدراسات الامريكية عن فوائد الاسبرين قبل الحمل حيث ان تناول الاسبرين يزيد من نسبة الخصوبة عند السيدات, وايضا من فوائد حبوب الاسبرين للحامل انه اذا تم تناول جرعة قليلة من الاسبرين فذلك يعمل علي منع تسمم الحمل ويمنع ايضا التعرض للولادة المبكرة.

شاركها مع اصدقائك