ماهي فوائد الباذنجان للحامل

خلال فترة الحمل تتسائل الحامل كثيرا عن اهم المأكولات التي يجب ان تتناولها في تلك الفترة , فهي تعلم جيدا ان كل ما تتناوله تعود فائدته علي طفلها مما يضمن لها صحة ونمو جيد. وهناك الكثير من الاطعمة التي يجب ان تتناولها الام الحامل لما تحتوية من فيتامينات ومعادن تساعد نمو جنينها , ولذلك موضوعنا اليوم سيجاوب عن سؤال ماهي فوائد الباذنجان للحامل.

اثبتت الدراسات الطبية ان الباذنجان من المأكولات التي يجب ان تحرص الام الحامل علي تناولها خلال فترة الحمل نظرا لاحتوائة علي الكثير من المنافع الصحية التي تساعد علي نمو الجنين , اما عن فوائد الباذنجان للحامل فهو يعتبر حل مثالي للمشاكل الهضمية التي تتعرض لها الحامل في تلك الفترة , كما ان تناول الباذنجان يساعد علي الوقاية من الاصابة بمرض سكر الحمل , وذلك لانه يعمل علي المحافظة علي مستوي السكر الطبيعي في الجسم.

ليس ذلك فقط بل ان تناول الباذنجان يقي الاطفال حديثي الولادة من عيوب الانبوب العصبي , كما ان الباذنجان يقوي وينشط جهاز المناعة عند الام مما يقيها من الاصابة بالعدوي اثناء تلك الفترة الصعبة. ايضا من فوائد الباذنجان للحامل انه يساعد في نمو الجنين حول الرحم.

والجدير بالذكر ان الباذنجان لها خواص علاجية كثير فهو يعمل علي طرد الغازات ويسهل عملية الهضم ويعالج الارق والملاريا ايضا. ومن ناحية اخري وللامانه العلمية قد اثير بعض الشك حول تناول الباذنجان اثناء فترة الحمل فهناك بعد الاقاويل قد اشارت الي ضرورة تجنب تناول الباذنجان في فترة الحمل وذلك لعدة اسباب سنقوم بذكرها في السطور القادمة

من المعروف ان الباذنجان به الكثير من الهرمونات النباتية والتي تعالج متلازمة ما قبل الحيض , كما انه يستخدم كمدر لبول ويزيد من تنشيط الحيض ونزول الدم اذا ما تم تناوله بكثرة , لذلك السبب ينصح بتجنب تناول الباذنجان اثناء فترة الحمل , لان كثرة تناول الباذنجان قد تؤدي الي الاجهاض , كما قد يزيد من مشكلة الحموضة عند الحامل اذا ما تناولته مقلي. وعلي كل الاحوال يجب علي الحامل فور علمها بالحمل ان تستشير اخصائي تغذية قد يحدد لها الماكولات المفيدة لها اثناء الحمل , ولكي تتجنب تناول اي طعام قد يضر جنينها في تلك الفترة الصعبة لكي تضمن لجنينها نمو صحي وسليم.

شاركها مع اصدقائك