ماهو علاج الابهر في الكتف

الابهر من الامراض التى يصعب تشخيصها حيث انها تسبب آلم فى الكتف والظهر ويرجع سبب صعوبة التشخيص فى ان يوجد امراض مشابها له تسبب نفس الآلم بالعظام وتكثر حالات الاصابه بالابهر بين النساء والاطفال اثناء الفتره الدراسيه.

وتحدث الاصابه بالابهر عن طريق القيام بحركه مفاجئه بطريقه خاطئه او الاصابه بشد عضل بسبب التمارين الرياضيه. وهناك امراض اخرى تتسبب فى الاصابه بالابهر منها الانزلاق الغضروفى وامراض العمود الفقرى, كما ان من اكثر الاسباب شيوعا للاصابه بمرض الابهر هى التعرض لدرجة حراره منخفضه بشكل مفاجئ خصوصا بعد القيام بمجهود عضلى شديد بدون راحه.

وللبدء فى علاج الم الكتف الابهر يجب التعرض لراحه كافيه والاستلقاء على البطن والاسترخاء التام وبالاستعانه بشخص اخر يمكن ان يقوم بالضغط على مكان الاصابه بالآلم حتى صدور صوت طقطقه, كما ان هناك تمارين رياضيه من الممكن ممارستها تقوم على زيادة ليونة الجسم والتخلص من آلم الابهر ومن ضمن هذه الطرق القيام برفع الكوعين بحيث يكونان على مستوى الكتفين مع ضمهم الى بعض من الخلف حتى الشعور بان يقترب الواح الكتف الى بعضها مع الرجوع مره اخرى , وقد يشعر المريض بآلم بعد هذا التمرين ولكن سوف يزول سريعا وينصح بتكرار ذلك التمرين يوميا حتى زوال الآلم, ومن الممكن الاستحمام بعدها مع التركيز على تعرض الظهر للماء.

ومن الممكن العلاج باستخدام الاعشاب الطبيعيه عن طريق إحضار ملعقه من الزنجبيل ونصف كأس به زيت الزيتون وملعقتين من الكمون مع ملعقتين من الملح ويجب اولا تسخين زيت الزيتون ونضيف الملح ثم الزنجبيل والتقليب الجيد ثم بعد ذلك نضيف الكمون ونرفع الخليط عن النار ونضيف الفكس على الخليط ونقلب جيدا ونترك الخليط لفتره كافيه ثم نقوم باستخدام الخليط للدهن به وينصح بالنوم بعدها وتغطية الجسم جيدا.

شاركها مع اصدقائك