ماسك الاسبرين لعلاج حب الشباب

يواجه الكثير من الشباب والفتيات مشكلة حب الشباب المزعجة التي ترافقهم في مرحلة المراهقة والشباب , والتي بالطبع تؤثر عليهم نفسيا ومعنويا. فقد يضطر البعض الي عدم الخروج بسبب ما تسببة حبوب الشباب من تغير في الشكل الجمالي. لذلك يبحث الكثير عن افضل الوسائل لكي يتخلص من تلك الحبوب المزعجة, فهناك من يلجيء الي بعض الادوية والكريمات والبعض الاخر يفضل التركيبات والاعشاب الطبيعية لما فيها من فوائد وتاثير قوي في ازالة حب الشباب.

وبدون اطالة موضوعنا اليوم عن كيفية التخلص من حب الشباب ولكن باستخدام حبوب الاسبرين! نعم قد يظن البعض ان الاسبرين ما هو الا مسكن للالم ولكن في موضوعنا اليوم سنتعلم كيف نقوم بصنع ماسك من حبوب الاسبرين وستلاحظون فاعلية هذة القناع في التخلص من حبوب الوجه.

الجدير بالذكر ان حبوب الاسبرين تحتوي علي ما يسمي بحمض الاستيل سالسليك المشتق من حمض السالسليك وهو يعمل بدورة علي تهدئة البشرة من الاحمرار ويساعد في التخلص من الالتهاب والحكة. ويمكن القول ان من فوائد اسبرين حب الشباب للبشرة انه يعمل علي تنظيف مسام البشرة وبالتالي يؤدي الي تقليل فرصة ظهور حبوب الشباب في الوجة.

كما ان من فوائد ماسك الاسبرين لعلاج حب الشباب انه يعمل علي التخلص من طبقات الجلد الميتة, وهو ايضا يساعد في التخلص من تصبغات البشرة والتي تنتج من كثر التعرض لاشعة الشمس وكذلك بسبب الشيخوخة. كما يمكن القول بان ماسك الاسبرين يساعد في تقليل تجاعيد الوجة لما يحتوية الاسبرين علي مواد مضادة للالتهابات تعمل علي تقليل الخطوط الدقيقة في الوجه.

نأتي الان الي موضوعنا الرئيسي وهو كيفية عمل ماسك الاسبرين لحب الشباب حيث يوجد طرق بسيطة يمكن عملها في المنزل الطريقة الاولي وهي ان نقوم بطحن حوالي خمس الي ست اقراص من الاسبرين ثم نضيف اليهم ملعقة صغيرة من الماء كي نحصل في الاخر علي شيء يشبه العجينة, ويمكن اضافة بعض من قطرات زيت شجرة الشاي الي الخليط لزيادة مفعولة, بعض ذلك نقوم بتطبيق هذه الخلطة علي البشرة وترتك لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك نقوم بغسل البشرة جيدا بالماء الدافيء, ولكي تاتي هذة الوصفة بمفعولها يمكن تكرارها مرتين بالاسبوع.

كما يمكن عمل خلطة الاسبرين لعلاج حب الشباب باضافة العسل الي الاسبرين وتلك الخلطة لا تعالج حب الشباب فقط بل انها تعمل علي ترطيب البشرة ايضا, والطريقة هي ان نقوم بخلط ستة اقراص من الاسبرين ونضيف اليهم قليل من المياه لكي نحصل علي قوام متجانس وبعد ذلك نضيف اليهم معلقة صغيرة من عسل النحل كما يمكن اضافة بعض من قطرات زيت الزيتون او زيت اللوز او الجوجوبا, ثم نطبق الخليط علي البشرة لمدة ربع ساعه وبعد ذلك يشطف الوجه بماء دافيء وستلاحظين الفرق بعد تكرار التجربة ثلاث مرات علي  الاقل.

شاركها مع اصدقائك