كيفية علاج الزكام للمرأة الحامل

صحة المرأه الحامل من اهم المواضيع واخطرها لان اى شئ يحدث للمرأه الحامل يتأثر به الطفل لذا عند اصابة المرأه الحامل باى مرض يجب ان تتوخى الحذر وتسرع الى الطبيب المعالج لمعرفة افضل وسيله للعلاج لعدم التأثير على الجنين.

ونحن الان بصدد علاج الزكام وهو مرض ليس خطيرا ولكن يتسبب فى الكثير من الارهاق والتعب وقد يرجع السبب فى الاصابه بالزكام الى الاصابه بالبرد نتيجه للتعرض الى درجة حراره منخفضه فجأه وقد يرجع السبب الى ضعف جهاز المناعه مما يؤدى الى عدم قدرة الجسم على مقاومة اى فيروس يصيبه وهذا يفسر الشعور بالتعب وعدم القدره على القيام باى نشاط عند الاصابه بالزكام.

ومن الاعراض التى يسببها الزكام الصعوبه فى التنفس بسبب انسداد الانف والتهاب الحلق كما انه يتسبب فى الاصابه بالصداع وفى بعض الاحيان يتسبب فى الاصابه بالحمى الخفيفه ومن ضمن اعراض الاصابه بالزكام ايضا السعال وسيلان الانف.
وقبل التطرق الى كيفية علاج الزكام الشديد يجب على المرأه الحامل ان تعمل على تقوية جهاز المناعه لديها عن طريق تناول الاطعمه الغنيه بالفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسده التى تقوى الجسم وتزيد من قدرته على مقاومة الفيروسات ومن امثلة هذه الاطعمه البيض والمحار والشوفان واللحوم والديك الرومى وجنين القمح.

اما عن طريقة علاج الزكام للحامل فيمكن شرب العصائر المليئه بفيتامين سى مثل البرتقال والجوافه والفراوله والطمام كما ان تناول البطيخ مفيد جدا فى العلاج من الزكام ويجب تناول ايضا السبانح والملفوف والكيوى, ومن افضل طرق التخلص من التهاب الحلق تناول المشروبات الساخنه اهمها شوربة الدجاج المضاف اليها عصير الليمون.

كما انه ينصح بالابتعاد عن القلق والتوتر والراحه التامه مع ممارسة بعض التمارين الخفيفه التى تحسن الدوره الدمويه. ومن ضمن الوسائل الطبيعيه لعلاج الزكام تناول الاطعمه التى تحتوى على الثوم لانه يحتوى على الكثير من المواد التى تحسن كفاءة جهاز المناعه.

شاركها مع اصدقائك