كيفية جعل القطة تتوقف عن العض والخدش

كما نعلم ان القطط هي حيوانات اليفه وجميلة ومسالمه ولا تميل الي العض او الخدش بدون سبب، حتي انها قد تتجنب الاحتكاك بك اذا كانت خائفة، الا ان في بعض المواقف قد تفاجئك قطتك او اي قطة في الشارع بمهاجمتك وعضك.

وعلي الرغم من ان عضه القطة قد تكون غير مؤلمة ولكنه قد تنقل لك عدوي، لذلك سنقدم لك افضل الطرق المجربة لجعل القطة تتوقف عن العض والخدش:

– اسلوب النهي: يجب ان تعلم قطتك عندما تفعل شيئا خاطئا فان هناك عقاب ينتظرها وانها كلما احسن فهناك مكافئة، فالقطط تحب اسلوب المكافئه في الترريب. فعندما تقوم قطتك بعضك او خدشك بشكل مفاجيء قل بصوت عالي وبشكل حازم “لااا” وابتعد عنها واذهب لمدة دقيقة وذلك يربط في ذهن القطة انك غضبت منها، ومع التكرار ستتعلم قطتك التوقف عن العض، وومنوع تماما استخدام اسلوب الضرب.

– اسلوب رش الماء: كما نعلم ان القطط تخاف من الماء جدا وتتجنبه بكافة الطرق، ويمكن استخدام نقطة ضعفها هذه في منعها من العض، فاذا لم ينجح معك الاسلوب الاول وحاولت قطتك ان تعضك قم باحضار رشاشة الماء وش عليها بعض من الماء ستجده تبتعد عنك، ولكن احذر من دخول الماء في اذنيها.

– العاب الخدش والعض: وفر لقطتك بعض الالعاب واعمدة الخدش حتي تفرغ طاقتها فيها، فالقطط لها غريزة الصيد والاقتناص وقد يكون ذلك حل بديل لالهائها عن عضك بشكل مستمر.

– طرق بجرس: قد تنفع هذه الحيلة مع قطتك مدمنة العض والخدش، قم بالباسها طوق بجرس في رقبتها فذلك سيفضح امرها كلما اقتربت لتعضك وستشعر انها لا تستطيع الاختبار والانقضاض عليك، وذلك سيخيفها وسجعلها تتوقف عن العض.

شاركها مع اصدقائك