فوائد نواة التمر للعين

لا شك ان التمر يحتوي علي الكثير الفوائد و العناصر الهامة لصحة الانسان, ولكن هذه الفوائد لا تقتصر علي التمر نفسه فقط بل تمتد الي نواة التمر, وفي هذه المقالة سنتحدث علي فوائد نواة التمر للعين وكيف استخدمها القدماء المصريين منذ قديم الازل في النواحي العلاجية وفي التحنيط.

فنواة التمر بها العديد من الفوائد العلاجية لما تحتوية علي نسبة كبيرة من المواد القلوية والتي يمكن الاعتماد عليها في علاج مرض النقرس, كما ان هذه المواد تعالج الام المفاصل والروماتيزم, وتساعد في تقتيت حصوات الكلي, ليس ذلك فقط ولكن نواة التمر تستعمل في علاج مرض السكر وامراض الجهاز التنفسي مثل الربو.

ليس ذلك فقط فنواة التمر كانت تستخدم كمسحوق في تكحيل العيون, كما ان القدماء المصريون عرف عنهم انهم كانوا يستخدموا نواة التمر في تنظيف الجثث قبل التحنيط, فكانوا يصنعوا منه صابون يعالج الامراض الجلدية وفروة الرأس. كما ان نواة التمر غنية بالكثير من العناصر المفيدة مثل فيتامين الثيامين والريبوفلافين وايضا حمض النيكوتين, ومادة الكاروتين وبعض المعادن كالحديد والبوتساسيوم والكالسيوم والفسفور.

ومن فوائد نواة التمر ايضا انها تستخدم في كثير من النواحي العلاجية فهي لها خواص ملينة ومطهرة, كما تستخدم في امراض العيون والربو, وتساعد في قبض اوعية الرحم بعد عملية الولادة, كما انها يمكن ان تستخدم كمنشط جنسي وفي علاج بعض الامراض الجلدية.

اما عن فوائد نواة التمر للعين فيمكن حرق النواة جيدا وبعد ذلك تطحن حتي نحصل علي مسحوق اسود, وهذا المسحوق يمكن استخدامة في تكحيل العين وذلك ينعكس علي قوة رموش العين ويعمل علي انباتها, ليس ذلك فقط فمن فوائد نواة التمر للعين ايضا انها يعمل علي تقوية البصر.

ولا تقتصر فوائد نواة التمر عند هذا الحد حيث يمكن استخدامها في تسكين الام الاسنان وذلك بتقطيع نواة التمر الي قطع صغيرة ووضعها في الفم, فالمواد الموجود في نواة التمر تحتوي علي عناصر مخدرة تساعد في تسكين الالم. كما يمكن الاستعانة بنواة التمر في انبات الشعر وزيادة نموة, وذلك عن طريق طحن كمية مناسبة من نوي التمر ونضيف اليهم القليل من زيت الزيتون حتي نحصل علي عجين متماسك وبعد ذلك يستخدم الناتج كماسك للشعر ونتركه ساعتين وبعد ذلك يغسل الشعر وسوف تلاحظ الفرق.

شاركها مع اصدقائك