فوائد نط الحبل

فوائد رياضة نط الحبل

تمارين نط الحبل من التمارين الهامه جدا والمفضله للاطفال لخلقها جو من الفرح والمتعة وطبعا مهمه جدا فى انقاص الوزن وحرق السعرات الحراريه ومعظم الناس التى تكبر فى السن تتجاهل رياضة نط الحبل رغم ان رياضة نط الحبل مهمه ومفيدة جدا لرشاقة ولياقة الجسم.

رياضة نط الحبل من افضل التمارين التى تساعد فى علاج امراض القلب وتقوم هذة الرياضة بحرق مايعادل 1300 سعره حراريه فى الساعة لذلك هى مهمه وفعاله فى حرق دهون الجسم وايضا نط الحبل رياضة من الرياضات الغير مكلفة وممكن ان تمارسها فى اى مكان ولا تحتاج سوى حبل مضفر وتمارسها فى المنزل او الحديقة ويجب ان تتأكد من متانة الحبل حتى لاينقطع اثناء التمرين وتصاب بأضرار.

وتساعد تمارين نط الحبل فى مرونة عضلات الفخذين والساقين والمفاصل وتعمل هذة التمارين على خفة الحركه و توازن نبضات القلب و يقوم ايضا بتحسين قوة وكثافة العظام ويفيد المصابين بضغط الدم. ومن قواعد رياضة نط الحبل ان تمارسها حافيا حتى يجعل قدميك قويه ويعمل ايضا على علاج مشاكل القدم ولكن اذا حسيت بالتعب او بألم فى قدميك فيمكنك فى هذة الحاله ارتداء حذاء رياضى وينصح للسيدات بضرورة ارتداء حماله صدر رياضيه عند ممارسة تمارين نط الحبل حتى لا تؤدى الى ترهل الثديين. ويجب عليك التسخين اولا بالجرى قبل ممارسة رياضة نط الحبل ويجب قبل البدء فى التمارين ضبط طول الحبل اولا لنحافظ على طول الحبل مشدود.

وهناك عدة انواع مختلفه من تمارين نط الحبل واكثر التمارين شيوعا هو تمرين النط المزدوج لكن هذا النوع من التمرين يحتاج الى سرعة اداء عاليه لحرق الدهون وتختلف مسافة القفزة وارتفاعها فى نتيجة ذلك على الجسم فهناك القفزات المتقطعة وتلك تحتاج الى ان ترتاح بين القفزات وغير مفضل الاستمرار فى هذا النوع من التمرين لفترة طويله وهناك القفز بقدم واحدة وهو نوع متقدم جدا ويحتاج الى لياقه عاليه وقوة لتقدر على تحقيق التوازن وممكن قبل ممارسة هذا التمرين ان تمارس اولا تمارين التوازن وهى ان تقف على ساق واحده لفتره ثم تبدأ بعقد الحبل على يديك بشكل جيد وترفع صدرك وكتفك للامام ثم تبدأ فى القفز بساق واحده وتكون الساق الثانيه مرفوعه فى الهواء والمحافظه بقدر الامكان على توازن جسمك ويجب عليك ان تقفز قفزات بطيئه لان القفزات السريعه سوف تؤدى الى اصابة ساقك او تؤدى الى سقوطك.

وهذة اهم فوائد نط الحبل:

  • عند ممارستك لتمارين نط الحبل تكون عدد ضربات قلبك فى احسن حال و يكون مستوى ضغط الدم مناسب جدا.
  • اذا مارست تمارين نط الحبل بأستمرار سوف تحصل على عضلات قويه ومشدوده فى الجسم بأكمله.
  • اثبتت الدراسه ان رياضة نط الحبل لمدة عشر دقائق تعطيك نفس النتائج والفوائد الصحيه من الجرى لدة 45 دقيقه.
  • طريقة لف الحبل اثناء النط رائعه لحرق دهون الاكتاف والذراعين.
  • لن تحتاج الى اى تكاليف سوى حبل متين وموسيقى مناسبه وللسيدات حمالة صدر رياضيه.
  • تمرين نط الحبل يأثر فى كل عضلات الجسم وذلك يجعله تمرين رائع ومناسب للاستطاله والتمدد.
  • نط الحبل لمدة ساعه يعمل على حرق حوالى 1400 من السعرات الحراريه وذلك يساعدك على فقدان وزنك بأسرع وقت والحصول على جسم رشيق ومتناسق اذا استمريت فى ممارسة تمارين نط الحبل كل يوم من 15 الى 20 دقيقة وسوف تحصل على النتائج المرغوبه.
شاركها مع اصدقائك