فوائد نبات الحرمل للحمل

الحرمل من الاعشاب الطبيعيه التى كانت تستخدم قديماً فى علاج الكثير من الامراض حتى انه ذكر فى الطب النبوى ان له خصائص علاجيه عديده , على الرغم من ذلك فان الحرمل يعد من النباتات التى يجب الحذر عند تناولها باستشارة الطبيب وتناول الكميه المناسبه لان بعض المتخصصين يشيرون الى الحرمل انه من النباتات التى تحتوى على مواد سامه.

ومن فوائد نبات الحرمل للحمل انه يساعد على تنشيط الرحم ويحل مشاكل الدوره الشهريه , ولكن ليس هناك اثبات علمى قاطع لفوائد الحرمل للحمل , ويحذر على الحامل تناول الحرمل لانه من المواد التى تؤدى الى الاصابه بالاجهاض , ويضر بالأم فى فترة الرضاعه.

ومن ضمن فوائد الحرمل الصحيه انه يساعد فى علاج اضطرابات الجهاز الهضمى مثل فقدان الشهيه وعلاج الاسهال , كما انه يدعم وظائف الجهاز العصبى , ويساع فى علاج الامراض التى تصيب القلب والمتعلقه بوجود مشاكل بالدوره الدمويه منها تصلب الشرايين وزياة خفقان القلب , وبالاضافه الى ذلك فان لديه القدره على علاج التهاب الحلق ويعالج المشاكل التنفسيه عن طريق طرد البلغم ومعالجة السعال , كما ان الحرمل مفيد فى علاج تورم الرئتين.

وقد أشار احد الاطباء الى ان الحرمل يفيد فى علاج التهابات المفاصل وتشنجات العضلات ويدخل فى علاج امراض الروماتيزم وعرق النسا حيث انه الحرمل لديه قدره فائقه فى تسكين الآلم , بالاضافه الى ذلك يفيد الحرمل ايضاً فى علاج التهاب الكبد وعلاج الصرع والشلل.

كما انه يفيد فى علاج المعده فى حالة الاصابه بالديدان , كما ان الحرمل يحتوى على العديد من المواد التى تقوم بتخليص الجسم من الفطريات والبكتريا المسببه للاصابه بالامراض لذلك يُستخدم فى مجال العنايه بالشعر والبشره ويخلصهم من الاصابه بالبكتريا.

كما ان الحرمل يساعد على الحد من نسبة السكر فى الدم ويعالج مشكلة ارتفاع نسبة الكوليستول ,بالاضافه الى ذلك فانه يفيد فى علاج الصرع وعلاج طنين الاذن , كما انه يساعد فى علاج مرض الزهايمر. كما يمكن الاستعانة ببذور الحرمل في الشفاء من الام الحلق عن طريق غلي بذورة والغرغرة بالسائل الناتج, كما يمكن ايضا استخدام مغلي بذور الحرمل  في الاغتسال بها فهي له خواص مضادة للالتهابات وامراض الجلد.

شاركها مع اصدقائك