فوائد ملح الحليب وطريقة عمله بالمنزل

يعتبر ملح الحليب من افضل المستحضرات التجميلية المستخدمة في تفتيح لون البشرة وخاصة المنطقة الحساسة فقد اثبت فاعليتة الكبيرة في ازالة خلايا الجلد الميته وصنفرة الجسم واكساب البشرة نعومة وبياض، لذلك تحرص كثير من السيدات علي ادراجة ضمن روتينها الخاص في العناية بجمالها.

اذا ما هو السر وراء فوائد ملح الحليب ومما يتكون من الاساس!! يدخل في تركيب ملح الحليب مجموعة من الاملاح البحرية والحليب بجانب بعض الفيتامينات الهامة لصحة البشرة خاصة فيتامين E. مما يضمن لبشرتك النعومة والمرونة المطلوبة.

والجميل في ملح الحليب انه يتوفر باكثر من رائحه فهناك انواع برائحه زيت اللافندر والبابونج وايضا البابايا والليمون، مما تعطي للجسم رائحه جميلة بعد الاستعمال، ويمكن استعمالة في التخلص من سواد الركب وتحت الابطين واسمرار الاكواع وكافة اجزاء الجسم بشكل امن.

فوائد ملح الحليب للجسم

  • يزيد من رطوبة الجسم لذلك هو مناسب لمن يعاني من جفاف الجلد الدائم ويكسب البشرة نعومة.
  • بسبب احتوائها علي املاح بحرية فهو يعتبر مطهر للبشرة وينظفها من الاوساخ العالقة والبكتيريا ويخلص من حبوب الشباب واثارها بجانب رائحته المميزة الجميلة.
  • ايضا من فوائد ملح الحليب للجسم انه يمد البشرة بالفيتامينات اللازمه لنضارتها وصحتها فيعمل علي تغذيتها ويوخر ظهور علامات التقدم بالسن والشيخوخة.
  • كما يساعد علي استرخاء الجسم والعضلات اذا ما تم وضع معلقة منه في حوض الاستحمام الدافيء.
  • تدليك الجسم بملح الحليب يعمل علي زيادة نشاط الدورة الدموية في الجسم، كما يساعد علي التخلص من مشكلة السيلوليت المزعجة.

طريقة استخدام ملح الحليب

قبل صنفرة الجسم بملح الحليب عليكي اولا غسل جسمك بماء دافيء قليلا، بعد ذلك ضعي قليل من ملح الحليب في يديك وقومي بتوزيعها علي المنطقة التي تريدي تفتيحها مع عمل مساج خفيف والتدليك بحركات دائرية حتي يتقشر الجلد الميت، وبعد ذلك قومي بشطف جسمك بماء فاتر وبعد الانتهاء يمكنك الاستعانة باي مرطب للجسم او زيت الاطفال. بعد ذلك رشي جسمك بماء الورد لغلق مسامات الجلد ومنع التهاب البشرة.

وفي حالة البشرة الحساسة يمكنك اضافة ملح الحليب الي الشاور الخاص بالاستحمام، او اضافته مباشرة الي زيت ترطيب الجسم الخاص بالاطفال. وهذه الطريقة مناسبة لتفتيح الوجه باستخدام ملح الحليب.

طريقة عمل ملح الحليب بالمنزل

المكونات:

  • عدد كوب من ملح البحر (يمكنك ايجادة في الصيدليات)
  • خمس اقراص فيتامين E
  • قليل من اي زيت عطري وليكن اللافندر
  • كيس حليب بودرة لا يشترط نوع محدد

    طريقة التحضير:
    ضعي ملح البحر في اناء ثم ضيفي اليه اللبن البودرة واخلطيهم جيدا وبعد ذلك ضيفي اليهم فيتامين E. اثناء الخلط الجيد ضيفي زيت اللافندر او حتي زيت برتقال او ياسمين، الان قد حصلتي علي ملح الحليب قومي بحفظة في وعاء زجاجي مغلق جيدا واستخدميه في حين الحاجه مثل الطريقة التي سبق وشرحناها.

شاركها مع اصدقائك