فوائد مغلي قشر الرمان

يعتبر الرمان من الفواكه المحببه للاطفال وايضا للكبار نظرا لمذاق حبوبة الرائع، ولكن دائما ما يتلخص استخدامنا للرمان في حبوبة الحمراء فقط!! ولكن هل فكرت يوما هل لقشور الرمان اي فوائد؟ في الحقيقة هناك الكثير من فوائد قشر الرمان العجيبة فبعد ان تقرأ هذه المقالة لن ترمي قشور الرمان مرة اخري، وفي السطور القادمة سنتعرف علي ماذا يمكننه فعله بتلك القشور العجيبة.

بعد ان نقوم باستخلاص الحبوب من ثمرة الرمان عليك بجمع القشور وغسلها جيدا ووضعها في اناء في الشمس المباشرة لمدة ثلاثة ايام حتي تصبح جافة تماما وبعد ذلك قم بطحنها وضعها في زجاء نظيفة لاستخدامه فيما بعد، بعد ذلك نأتي بقليل من مطحون قشر الرمان ونضعه في كوب من الماء المغلي ونحليه بمعلقة من عسل النحل وهذا الخليط الذي صنعناه له عدة فوائد منها ما يلي:

اولي فوائد مغلي قشر الرمان انها تعمل علي علاج الاسهال، فما تحتوية هذه القشور من خواص قابضة تعمل علي قبض المعدة وتحد من اعراض الاسهال خاصة الاسهال التي تسببة طفيل الاميبا.

كما ان هذا الخليط السحري مفيد بشكل كبير لسلامة الجهاز الهضمي والمعدة ويحميها من القرحة والحموضة كما يمكن الاستعانة به في طرد الديدان، وشربة يفيد علاج تقرحات الفم ايضا.

يستخدم ايضا مغلي قشور الرمان في علاج السعال، كما يمكن استخدامة في علاج البواسير عن طريق غسل المنطقة المصابة بالبواسير بمغلي قشر الرمان (طبعا بعد ان يبرد قليلا).

ونظرا لاحتواء قشر الرمان علي نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة فهو مفيد لصحة الجسم بشكل عام حيث ان تناول مغلي قشر الرمان يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول السيئة كما يساعد علي تخليص الجسم من السموم، لا سيما احتوائة علي فيتامين سي والذي يساعد الجسم علي زيادة مناعة الجسم وبناء العظام والعضاريف.

ايضا من فوائد مغلي قشر الرمان انه يمكن استخدامة في غسيل الوجه للحصول علي بشرة رطبة ومنع تلف الجلد فاحتواء قشور الرمان علي حمض يلاغيتش يساعد علي ترطيب البشرة بشكل جيد ويمنع جفافها.

اما اذا كنت تبحث عن علاج فعال لالتهاب الحلق فعليك بتجربة مغلي قشور الرمان فمفعولة سريع ويهديء الام اللوز والحلق، وطريقة تحضيرها فقط قم باضافة قليل من مطحون قشر الرمان الي كوب من الماء واغليه علي النار ثم اتركه ليبرد قليلا واستخدم الماء الناتج كغرغرة للحلق.

كما يعتبر قشر الرمان وسيلة فعاله في منع هشاشه العظام خاصة عند السيدات في فترة سن اليأس، حيث ينصح السيدات في تلك الفترة بتحضير مغلي قشور الرمان واضافة معلقة من عصير الليمون وقليل من الملح ايه، فهذا الخليط مفيد جدا لتقوية العظام.

والجدير بالذكر انه لا يجب المبالغه في تناول مغلي قشر الرمان، فقط تناولة باعتدال، واذا لاحظت بعد تناولة ظهور اي اعراض غير طبيعية كالكحة او الطفح الجلدي وسيلان الانف فذلك يعني ان لديك حساسية من قشور الرمان ويجب عدم تناولة، ويجب عند تحضير وصفات قشر الرمان الاستعانة بالقشور فقط والتخلص من الجذور والعروق لانها سامة وغير صالحة للاكل.

شاركها مع اصدقائك