فوائد معجون الاسنان للبشرة

من المعروف ان معجون الاسنان يستخدم لتنظيف الاسنان والعنايه بها وحمايتها ايضا من التسوس ولكن من العجيب ان يستخدم معجون الاسنان للبشره وبالفعل اثبتت التجارب وخبراء التجميل ان لمعجون الاسنان فوائد للبشره ومن الممكن استخدامه للتخلص من الحبوب والبثور.

حتى ان هناك وصفات معجون الاسنان لحب الشباب ويرجع السبب فى ذلك الى ان المعجون به مواد ومركبات تعمل على محاربة البكتريا والفطريات وتخلص البشره منها نهائيا ومن الممكن استخدامه ايضا فى التخلص من البقعه الداكنه بالوجه بوضعه على الاماكن المصابه لمده لا تقل عن 30 دقيقه ثم يتم شطف الوجه بالماء الفاتر ولكن يحذر استخدامه للبشره الحساسه.

ليس هذا فقط بل ان المعجون يقوم بتخفيف الحروق والآلم الناتج عنها ويعمل على تقليل حدة تهيج الجلد وتسكين الآلم ويكون استخدامه فى هذه الحاله بشطف المنطقه المصابه بالحرق بالماء البارد ثم نقوم بوضع المعجون على المنطقه المصابه وسوف يقوم بتهدئة الشعور بالحرقان.

كما ان معجون الاسنان يزيل الرائحه الكريهه من الفم فهو ايضا يزيل الرائحه الكريهه التى يصعب التخلص منها فاذا كان الصابون غير قادر على ازالة رائحه معينه من اليدين فمن الممكن وضع كميه مناسبه من المعجون على اليدين وسوف يقوم بدوره بإزالة الرائحه نهائيا وبسرعه.

ومن ضمن فوائد معجون الاسنان للبشرة انه يسهم فى التخلص من الطفح الجلدى ويتم ذلك بفضل النعناع الموجود بالمعجون وحين وضع المعجون على البشره فانه يعمل على ترطيبها وتوفير البروده اللازمه لصحة البشره ونضارتها وتقليل الاحمرار والتهيج الذى يصيب البشره فى بعض الاحيان.

ليس ذلك فقط فمعجون الاسنان له مفعول سحري في التخلص من البقع الداكنه في البشرة ويقوم بتفتيحها, فما يحتويه معجون الاسنان علي مواد مضادة للبكتريا ومبيض للاسنان يجعله مفيد ايضا في تفتيح البشرة وازالة الحبوب وذلك اذا ما قمنا بوضع معجون الاسنان علي البقع في البشرة لمده نصف ساعة وشطفها بعد ذلك بماء بارد وسوف ترين نتائج مبهرة.

ولا تتوقف استخدامات معجون الاسنان عند هذا الحد حيث يمكن استخدام معجون الاسنان في ازالة اي رائحة من الوجه او اليدين, فاذا لم يكن الصابون كافي لازالة اي روائح من اليد يمكن تطبيق القليل من معجون الاسنان علي يدك وفركها.

شاركها مع اصدقائك