فوائد ماسك الافوكادو للشعر

هل تعاني من جفاف الشعر؟ هل تريدي الحصول علي شعر قوي وصحي ؟ اذا عليكي بقراءة هذه المقالة لاننا سنقدم لكي افضل طرق الحصول علي شعر قوي ولامع, فموضوعنا اليوم سيتناول فوائد ماسك الافوكادو للشعر, واذا كنتي لا تعلمين شيء عن فوائد الافوكادو لجمال بشرتك وشعرك فقد فاتك الكثير ولكننا اتينا لكي في هذه المقالة بمجموعة من ماسكات الافوكادة التي ستحصلين من خلالها علي شعر قوي وصحي.

فالافوكادو وما يحتوية من عناصر وفيتامينات هامة تساعد نمو الشعر بشكل صحي, لذلك فان الكثير من مستحضرات التجميل والكريمات تدخل من ضمن تكوينها خلاصة ثمرة الافوكادو, وعلي كل حال نرجع الي موضوعنا الرئيسي وهو فوائد ماسك الافوكادو للشعر حيث يمكن علاج جفاف الشعر من خلال عمل ماسك من الافوكادو وصفار البيض ومكونات هذا الماسك هو عبارة عن صفار بيضة ونصف ثمرة افوكادو مهروسة.

وطريقة التحضير هي ان نقوم باضافة صفار البيضة الي مهروس الافوكادو ونخلطهم مع بعض حتي نخلص علي قوام متجانس وبعد ذلك نستخدم الخليط علي الشعر ويفضل ان يكون الشعر مبلل قليلا, وبعد ذلك ندلك الخليط بالشعر حتي يتوغل الي الجذور ونتركه علي الشعر لمد ربع ساعه تقريبا وبعد ذلك يشطف بماء فاتر ويمكن استخدام شامبو مناسب لازاله رائحة البيض من الشعر. ومن فوائد هذا الماسك للشعر انه يعمل علي ترطيبة ويعالج الشعر التالف ويساعد في فرد الشعر المجعد حيث يمكن استخدامة كبلسم للشعر.

يوجد طريقة اخري لعمل ماسك الافوكادو للشعر ومكونات هذا الماسك هي ثمرة افوكادو واخري من الموز وملعقتين من زيت الزيتون وكوب صغير من خل التفاح, وطريقة تحضير هذا الخليط يكون بهرس الافوكادو والموز سويا وبعد ذلك نضيف اليه زيت الزيتون ونخلطهم مع بعضم وبعد ذلك يستخدم الخليط علي الشعر ويدلك به الشعر من الجذور حتي الاطراف ثم يترك لمدة نصف ساعه علي الاقل وبعد ذلك يشطف الشعر بخل التفاح ويمكن استبداله بشامبو مناسب. ولكي تأتي هذه الخلطات بنتائج جيدة يجب نزع اللب من ثمرة الافوكادو, وينصح باختيار الثمرة الناضجة لكي تكون سهله في الهرس.

شاركها مع اصدقائك