فوائد ماء الشمندر للشعر

الشمندر او كما يطلق عليه البنجر , هو احد النباتات التي تنتمي الي الدرنيات ويشبة الفجل وهو له نوعان نوع يستخدم للاكل عن طريق عمله مخلل او عن طريق سلقة وتناوله , اما النوع الثاني فهو شمندر السكر. والشمندر له فوائد صحية عديدة فبصفة عامة يحتوي الشمندر علي 90% من وزنه ماء كما يحتوي علي نسبة5% الياف.

كما يحتوي الشمندر علي الكثير من المعادن الهامة للجسم كالحديد والكالسيوم والفسفور والكبريت وايضا النحاس , بالاضافة الي احتوائة علي سكر الفركتوز والجلوكوز والسكروز, كما يحتوي علي احماض عضوية وامينية والياف وبروتين وكذلك حمض الفوليك.

ويمكن استخراج ماء الشمندر عن طريق سلق الشمندر ثم عصرها في الخلاط ونضيف اليها بعض الماء , والماء المستخرج من الشمندر له عدة استخدامات وموضوعنا اليوم سيتناول فوائد ماء الشمندر للشعر , حيث يمكن استخدام هذا الخليط في عمل صبغة طبيعية للشعر للحصول علي اللون الارجواني, كما يمكن الاستعانة بماء الشمندر في التخلص من قشرة فروة الرأس.

ايضا من فوائد ماء الشمندر للشعر انه يحمي الشعر من التساقط ويساعد في الحصول علي شعر حيوي وصحي ويعطي للشعر لمعان وحيوية. وهناك الكثير من الوصفات التي يمكن عملها باستخدام ماء البنجر للحصول علي شعر جميل وقوي , حيث يمكن اضافة الخل الي ماء الشمندر ثم يدلك به الشعر فهذا الخليط يساعد في التخلصم من قشرة الشعر.

كما يمكن اضافة ماء الشمندر الي مطحون الزنجبيل ووضع الخليط علي الشعر وهذه الوصفة تساعد ايضا في التخلص من قشرة الشعر المزعجة. ليس ذلك فقط بل يمكن خلط الشمندر مع الحناء فهي تساعد علي تثبيت لون الحناء وتعطي للشعر لون بني محمر , ويمكن الاستعانة بماء الشمندر في منع تساقط الشعر بدون اي اضافات عن طريق وضع عصير الشمندر علي الشعر وشطفة بعد ذلك بشامبو مناسب

وبالاضافة الي فوائد ماء الشمندر للشعر فهو ايضا يساعد علي تحسين اداء الرئة وينقي الاكسجين في الجسم , كما ان ماء الشمندر مفيد في الوقاية من امراض ضغط الدم وتصلب الشرايين كما يحسن من صحة القلب. بالاضافة الي ان تناوء ماء الشمندر تعالج نزلات البرد وتخفف من اعراض الرشح , كما انها تحافظ علي وظائف الغدد في الجسم وخاصة غدة البروستاتا والغدد الجنسية.

شاركها مع اصدقائك