فوائد ماء البامية

تعتبر البامية من اشهر الماكولات في المطبخ المصري لما لها من مذاق رائع وشهي , واضافة الي مذاقها الرائع الا انها تحمل الكثير من الفوائد الصحية لجسم الانسان وبها قيمة غذائية كبيرة جدا. فالبامية تحتوي علي العديد من الفيتامينات والمعادن كفيتامين أ,بي1,بي3,بي6 وايضا فيتامين سي و ك, بالاضافة الي احتوائها علي حمض الفوليك ومعدن المنجنيز والمغنيسيوم والزنك ومادة البيتاكاروتين.

وقبل الحديث عن فوائد ماء البامية وبشكل عام يساعد تناول البامية للحامل علي الحلم الصحي فاحتوائة علي حمض الفوليك يساعد علي نمو الجنين ويمنع تشوه الاجنة , كما ان تناول البامية يساعد في الحد من اعراض مرض السكر , فالالياف الموجودة في البامية تعمل علي تنظيم نسبة السكر في الدم كما تعمل علي تبطيء عملية امتصاص السكر من الدم. ولا تقتصر فوائد البامية عند هذا الحد , فالدراسات الطبية اثبتت ان الانتظام علي تناول البامية يقي من الاصابة بامراض الكلي, كما انها تعمل كمطهر طبيعي للقولون بسبب ما تحتوية علي الالياف الغذائية التي تساعد علي عملية الهضم وتطهر الامعاء.

اما عن موضوعنا الرئيسي وهو فوائد ماء البامية , فيمكن القول اننا يمكن الاستعانة بماء البامية في الحد من اعراض مرض السكر , وهذا ما اثبتتة الابحاث العلمية , وطريقة الحصول علي ماء البامية هي ان نقوم بوضع كمية مناسبة من البامية من كوب من الماء وتترك من المساء حتي الصباح ثم يقوم مريض السكري بشرب الماء الناتج صباحا علي الريق.

ايضا من فوائد ماء البامية انها تستخدم كبلسم ومرطب للشعر وتنشط فروة الرأس ونتائجها فعالة وسريعة , وطريقة الحصول علي ماء البامية يكون عن طريق احضار كمية قليلة من البامية الطويلة ونقوم بتقطيعا حلقات وبعد ذلك نضيفها الي قدر مناسب من الماء ونضعها علي النار حتي الغليان.

بعد ذلك ترفع من علي النار بعد ان تكون خليط رغوي , تترك قليلا لتبرد وبعد ذلك نضعها في برطمان نظيف ونغطيها ونتركها من الليل حتي الصباح , ثم تصفي الخليط والماء الناتج نضعها في برطمان في الثلاجة لمدة اسبوعين وبعد ذلك يستعمل كماسك للشعر لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يشطف بماء فاتر.

شاركها مع اصدقائك