فوائد لبان الذكر

لم نسأل انفسنا من قبل ما هو لبان الذكر و من اين يستخرج و فيما يستخدم؟ عرف اللبان منذ العصور ما قبل الميلاد و قد اعتمدت على تجارته حضارات قديمة مثل حضارات اليمن القديمة مثل ممكلة معين و سبأ و الانباط كما ارتبطت تجارة اللبان بطريق البخور و هو طريق تجاري يربط الهند بالجزيرة العربية و مصر.

و اللبان هو مستخرج من صمغ شجر اللبان حيث انه يمضغ و يستخدم احيانا كبخور و يحدث رائحة زكية في الفم و كذلك له استخدامات عديدة في وصفات الطب الشعبي ,كما ان  للبان انواع عديدة ويتم استخراجه مرتين او ثلاثة سنويا من شجرة تسمى شجرة الكندر او شجرة اللبان من عمان و حيث يسمى باللبان العماني.

فوائد لبان الذكر للبشرة

يعمل اللبان الذكر كمكيف للجلد حيث استخدامه المنتظم يعطي دائما نتيجة ممتازة للبشرة حيث يبقى البشرة ناعمة و سلسة و يعمل ايضا على تقليل التجاعيد للجلد و الخطوط الدقيقة للجلد و ذلك عن طريق تجديد البشرة الصحية.كما انه له فائدة للاظافر حيث يمكن ان يعالج الاظافر الضعيفة و الهشة و الحساسة , كما انه يمكن ان يستخدم كمطهر للجروح و يجعل الجروح تلتئمم بصورة فعالة و سريعة , غير انه يحمي من لدغ الحشرات للجلد و يعمل على تقليل التورم بالاضافة الي انه ايضا مكافح للشيخوخة. كما انه يستخدم كمضاد للجروح و التهاب اللوز و ايضا يستخدم في التهابات اللثة حيث يمضمض به مرتان في اليوم.

و أيضا للبان الذكر فوائد عديدة حيث انه مقوي للقلب و الدماغ و هو مفيد جدا لاسهال و سيولة الدم , حيث انه ينشط الذهن و يقويه , حيث أيضا يعمل على تدميل قروح العين و يملؤها و ينضج الورم المزمن فيها و أيضا مفيد جدا لامراض الصدر و النفس و أيضا مضاد للسموم و التئام الكسور في الجسم , كما يقوم أيضا بعلاج الشعب الهوائية , وأيضا يفيد ضد السعال ومفيد لمن يعانون من الام اللثة عند استعمالة كمضمضة وأيضا يستخدم للنفاس ويشرب منه لتنظيف البطن.

فوائد اللبان الذكر للتنحيف

فلبان الذكر له فوائد عديدة للتنحيف لانه يعمل على حرق الدهون و يساعد الجهاز الهضمي و يقوم بتعزيزه لأداء عملية الهضم كاملة وذلك عن طريق خلطتين و هما ملعقة من لبان الذكر ويتم وضعها في ماء ساخن في الليل حتى الصباح حتى تصبح الماء يتحول لونها الى اللون الابيض ويتم تصفيته و شربه ولكن طعمه مر و لكن مفيد جدا للتخسيس و لخسارة الوزن وفي وقت قصير و بطريقة سليمة و صحية وهذه هي طريقة لبان الذكر للتنحيف.

وفائدة لبان الذكر للحامل كبيرة جدا حيث انه يعمل على حبس القئ و يقوم بتقوية المعدة و شدها وهو اشد تسخينا للمعدة , كما انه يحبس الخلقة والذرب ونزف الدم من الرحم والمقعدة كما انه يقوم بمنع القروح الخبيثة في المقعدة اذا اتخذت منه فتيلة.

فوائد لبان الذكر لشد الجسم

من معروف  ان لبان الذكر يعمل على التنحيف و شد الجسم و الرشاقة و خسارة الوزن بطريقة كبيرة و فعالة و ذلك عن طريق نقعه في ماء ساخن حتى يصير لونه ابيض و يستحسن ان يكون بالليل و يتم تركه حتى النهار حتى يصبح لونه ابيض ثم يتم تصفيته و شربه مع العلم ان طعمه يكون شديد المرارة و لكن نتيجته سريعة و فعالة و مجربة في انقاص الوزن بشكل شريع.

أيضا هنالك فوائد لبان الذكر للاطفال فهو يعمل على تهدئة الرئتين و السعال وهو يعمل كطارد للبلغم من الرئة و خاصة للاطفال فهو علاج فعال جدا لطرد السموم و البلغم و ايضا علاج للربو و مفيد لقروح الصدر كما انه علاج كمسكن للصداع بطريقة فعالة و ايضا فعال جدا للنزلات الصدرية.

شاركها مع اصدقائك