فوائد كف مريم

يقوم البعض بزراعة شجيرة كف مريم للزينه و تجميل الحدائق و المنتزهات كما تصلح لعمل الاسيجه و يصل طول شجيرة كف مريم الي 4 امتار كحد اقصي لها تفرعات كثيره و اوراقها تشبه الكف و رمادية اللون و لها ثمار صغيره سوداء اللون. كما يمكن لشجيرة كف مريم تتحمل كل الاحوال الجويه حيث ان لها قدره علي تحمل درجة حراره تصل الي 45 درجه مئويه كما انها شديدة التحمل للسقيع و الرياح و الملوحه و لا تحتاج شجيرة كف مريم الا الي تربه عميقه رطبه جيدة الصرف.

و من اكثر الاستخدامات الشائعه و المعروفه لكف مريم هي ادرار الطمث عند النساء اللواتي يعاني من مشكلة الدوره الشهريه الغير منتظمه و القضاء علي اعراض ما قبل الحيض بالاضافه الي علاج الصداع و حالات الصرع كما انها تعتبر احد الاغذيه التي تعمل علي كبح الشهوه الجنسيه.

فوائد كف مريم للحمل

تستخدم نبتة كف مريم للتخلص من الاعراض الملازمه للطمث كما انها تعالج مشكلة الدوره الشهريه المتقطعه مما يعمل علي المساهمه في تسهيل عملية الانجاب و التخلص من مشكلة سن اليأس التي يعاني منها الكثير من النساء كما تعمل كف مريم علي خفض نسبة هرمون البرولاكتين مما يقوم بتحفيز غدد الثدي علي ادرار الحليب اكثر اثناء فترة الحمل و الرضاعه كما يعمل شرب مغلي كف مريم علي تسهيل عملية الولاده لذا ينصح بتناول كف مريم للنساء اللواتي تعاني من مشكلة الطمث و اثناء فترة الحمل و للقضاء علي سن اليأس.

فوائد كف مريم للولادة

يعمل تناول عشبة كف مريم للحامل و الولاده علي تقوية عضلات الرحم مما يساعد و يسهل عملية الولاده كما تقوم بزيادة نشاط الغده النخاميه و اعادة التوازن الهرموني للجسم كما تحث غدد الثدي علي زيادة ادرار الحليب بالاضافه الي انها تحد من عملية الاجهاض المبكر و تمنع حدوث حالات امساك و يشرب مغلي بذور عشبة كف مريم للقضاء علي نزيف ما بعد الولاده.

ايضا من فوائد عشبة كف مريم انها تستخدم عشبة كف مريم في علاج نزلات البرد عند الاطفال عن طريق حرقها و استنشاق دخانها كما تدخل في علاج الكثير من مشاكل المعده و معالجة العيون المصابه بالرمد بالاضافه الي انها تعمل علي التخلص من مشكلة البواسير و حلها نهائيا و تفتح انسدادات الشعب الهوائيه و تقضي علي البلغم كما تعمل علي علاج الجروح و الحروق و تلطيفها و القضاء علي الاثار الناتجه عنها.

شاركها مع اصدقائك