فوائد كرة القدم

عرف الانسان لعبة كرة القدم منذ قديم الازل فهي توجد منذ ازيد من 2500 سنة قبل الميلاد, فكان يمارسها الصينيون القدامي وكانو يقدمون وجبات طعام فاخرة للفريق الفائز, كما عرفنا اليونانيون واليابانيون منذ 600 سنة قبل الميلاد وأيضا عرفها المصريون منذ 300 سنة قبل الميلاد وكانت تمارس بشكل مختلف عما هو الان. اما عن بداية تاريخ كرة القدم المتعارف عليها الان فقد بدأ في إنجلترا عام 1016.

اما عن فوائد كرة القدم للجسم فهي تعتبر من احد افضل واكثر الرياضات فائدة علي الجسم البشري سواء من الناحية العقلية او البدنية. فممارسة رياضة كرة القديم لفترات طويلة ومستمرة يقلل من الإصابة بهشاشة العظام, حيث اثبتت بعض الدراسات التي قام بها خبراء الطب الرياضي ان الأشخاص الذين لعبوا كرة القدم قبل مرحلة البلوغ يتمتعون بعظام اكثف واثقل في منطقة الارجل والعمود الفقري عن الأشخاص الذين لم يمارسو أي نشاطات رياضية.

فلعب كرة القدم يزيد من كثافة العناصر المعدنية في العظام. فالابحاث اثبتت ان رياضة كرة القدم افضل من الجري لمسافات طويلة فالضغط الميكانيكي الذي يحدث اثناء لعب كرة القدم يقوم بزيادة الكتلة العظمية في الارجل والعمود الفقري.

أيضا من فوائد كرة القدم الصحية انها تعمل علي توازن نسبة السكر في الدم لدي مرضي السكر من النوع 2, كما اثبتت الدراسات الي ان ممارسة كرة القدم مرتان في الأسبوع يخفض من ضغط الدم ويحسن من وظائف القلب, كما قال باحثون ان ممارسة كرة القدم للأشخاص الذين يعانون من السكر يلاحظ عليهم انخفاض الدهون في منطقة البطن بشكل فعال كما يمكنهم من السيطرة علي نسبة السكر في الدم.

اما عن الحديث عن فوائد كرة القدم للأطفال فهو كثير جدا فبخلاف انها تحس الطفل علي روح المنافسة وكيفية العمل الجماعي والمشاركة الا انها تعكس الكثير من الفوائد البدنية والعقلية علي الطفل وتنمي بداخلها الكثير من المهارات, وتعتقد الكثير من الأمهات ان ممارسة كرة القدم هي احد أسباب فشل الأبناء في الدراسة ولكن هذا اعتقاد خاطيء فالكرة لا دخل لها بالمستوي الدراسي انما المشكلة في تنظيم وقت اللعب ووقت المزاكرة فقط. فاذا كنتي تريدي ان يتمتع طفلك بصحة وقوة كبيرة فشجعيه علي ممارسة كرة القدم لما فيها من تحقيق توازن بدني وعقلي كبير سينعكس علي صحة طفلك في المستقبل.

كما ان رياضة كرة القدم لعبة جماعية تحس علي المشاركة والتفاعل مع الغير مما تساعد الطفل علي اهمال الانا اثناء اللعب وتجعله شخص متعاون من اصدقائة فذلك سيجعلة اكثر قدرة علي التواصل مع الاخرين في المجتمع كما سيجعلة يتعلم اهمال الرغبات الشخصية من اجل الوصول الي النجاح والفوز.

كما ان مبدأ كرة القدم يقوم علي الفوز او الخسارة وهذا المبدأ شبية بمواقف كثيرة نتعرض لها في الحياة, لذلك فهي تعوض الطفل علي تقبل الخسارة بروح رياضية كما تساعد الطفل علي التحكم بغرورة في حالة الفوز مما سيجعل الطفل شخص متزن يلقي احترام الاخرين له مما سيرفع ثقته في نفسة.

شاركها مع اصدقائك