فوائد قشر البطيخ للبشرة

يتميز البطيخ بطعمة اللذيذ والمفضل لدي الكثيرين فهو فاكهة صيفية تنتمي الي فصيلة القرع , وبجانب طعمه اللذيذ وفوائدة الصحية للانسان الا انه له فوائد جمالية ايضا حيث يمكن استخدام قشر البطيخ بدلا من رميه في عمل وصفات وماسكات للبشرة فهو يساعد علي تفتيح البشرة وشدها وعلاج تجاعيد الوجه. وفيما يلي سوف نعرض معكم بشكل مفصل اهمية و فوائد قشر البطيخ للبشرة.

ولكن قبل الحديث عن ماسكات قشر البطيخ دعونا نلقي نظرة سريعه علي فوائد البطيخ الصحية , حيث يحتوي البطيخ علي نسبة كبيرة من المياه لذلك يزيد استهلاكه في فصل الصيف لانه يعمل علي خفض حرارة الجسم كما ان تناول البطيخ في الصيف يقي من الاصابة من ضربات الشمس.

وللبطيخ فوائد صحية كثيرة فهو ينظف الكلي لاحتوائة علي البوتاسيوم كما يعتبر البطيخ مدر طبيعي للبول ويعالج بعض انواع السرطانات كسرطان البروستات والقولون وذلك الفضل يرجع الي احتوائه علي مواد مضادة للاكسدة مثل الليكوبين, كما ان البطيخ مفيد للقلب ويخفض من ضغط الدم المرتفع , كما انه مفيد لمن يعانون من تصلب في الشرايين.

اما عن فوائد قشر البطيخ للبشرة فيمكن القول ان تلك القشور تحتوي علي مواد قابضة تعمل علي تقليل مسام الجلد الواسعة وبالتالي فهي تساعد علي تقليل نسبة افراز الدهون في الوجه مما يجعله علاج مناسب لحبوب الوجه الناتجة عن زيادة نسبة الدهون في البشرة , كما تحتوي قشور البطيخ علي مادة اللايكوبين وفيتامين أ و سي ومواد مضادة للاكسدة تساعد علي التخلص من اعراض الشيخوخة.

ايضا من فوائد قشر البطيخ للبشرة انه يساعد علي رطوبة البشرة وعلاج جفافها وتشققها بالاضافة الي قدرة قشر البطيخ العلاجية في التخلص من مرض البهاق وذلك اذا ما تم استخدام قشر البطيخ في تدليك الوجه لمدة عشر دقائق يوميا وسوف تري الفرق. ويمكن تدليك الوجه بقشر البطيخ للحصول علي بشرة ناعمة ومشدودة بالاضافة الي ان قشر البطيخ يقوم بتفتيح لون البشرة ويعمل علي تنشيط الدورة الدموية.

ويمكن عمل خليط من قشر البطيخ وماء الورد لترطيب البشرة وبياضها وعلاج حب الشباب , وطريقة عمل هذه الوصفة هي ان نقوم بالحصول علي قشر البطيخ بعد ان نزيل الطبقة الحمراء منه ونبقيه فقط علي الطبقة البيضاء والخضراء, ثم نقطع القشر الي قطع صغيرة ونضعه في الخلاط ونضيف اليه القليل من ماء الورد ونخلطة جيدا بعد ذلك نصفي الخليط ويوضع في زجاجه نظيفة في الثلاجة , ويستخدم الناتج في غسل الوجه به باستخدام قطعة من القطن ويترك حتي يجف ثم يغسل الوجه بماء عادي.

شاركها مع اصدقائك