فوائد قشر البصل للتخسيس

تقريبا يعتبر البصل احد اهم المكونات المستخدمة في الطبيخ واغلب الماكولات , وبالاضافة الي اهميتة في الاكل فهو يحمل الكثير من الفوائد الصحية لجسم الانسان , ولكن الغريب في الامر انك تستطيع استخدام قشر البصل في التخلص من الوزن الزائد! قد يبدو الامر غريب بعض الشيء ولكن عندما تقرأ السطور القادمة وتتعرف علي فوائد قشر البصل للتخسيس لن ترمي قشر البصل بعد الان.

ولكن قبل ذلك دعونا نتعرف سريعا علي اهمية وفوائد البصل وقشرة , حيث يحتوي البصل علي مواد كبريتية ومادة الكروم وهي هامة في تنظيم مستوي السكر في الدم لانه تحسن من استجابة الجسم لمادة الانسولين, بالاضافة الي احتواء البصل علي فيتامين سي الهام في تعزيز الجهاز المناعي للجسم, كما يحتوي البصل ايضا علي الالياف والتي تساعد في عملية الهضم وتقي من الاصابة بالامساك.

اما عن قشور البصل فهي تحتوي علي مادة الفلافونويد , وهذه المادة هامة في تنشيط الشعيرات الدموية وتقي من الاصابة بالالتهابات خاصة التهاب القولون. كما يمكن نقع قشر البصل في الماء واستخدام الناتج في علاج قشرة الرأس المزعجة وهي ايضا مفيدة في علاج تساقط الشعر وتعطي للشعر لمعان. ويمكن الاستعانة بمنقوع قشر البصر في علاج الكحة وعلاج التهاب المثانة.

اما عن فوائد قشر البصل للتخسيس فقد اثبتت الدراسات انه يمكن الاعتماد علي قشر البصل في التخلص من الوزن الزائد, وهناك الكثير من الوصفات باستخدام قشر البصل نذكر منها شربة قشر البصل وطريقة عملها هي ان نقوم باضافة بعض من قشر البصل الي قدر مناسب من الماء المغلي ونضيف اليه قليل من الزعتر والماء الناتج يشرب منه مقدار كوب قبل الوجبات ولمدة عشرين يوما وسوف تلاحظ الفرق.

وقبل عمل هذه الوصفة ينصح بغسل قشر البصل جيدا قبل اضافتة الي الماء المغلي, كما ينصح بحفظ البصل في مكان جيد التهوية وبعيد عن الرطوبة ويجب وضعه في سلة مثقبة , ويحذر وضعه بجوار البطاطا لانه تمتص الرطوبة من البصل وتتسبب في تعفنة.

شاركها مع اصدقائك