فوائد قشر البصل الاحمر

يدخل البصل في اعداد الكثير من الاكلات , فهو عنصر اساسي في المطبخ ويكاد يخلو من اي طبق في الوجبات الاساسية فهو علي اقل تقدير يوجد في السلطات. وبجانب اهميته في الاكل فهو مفيد جدا لصحة الجسم لما يحتوية من فيتامينات ومعادن ومركبات هامة ولا يقتصر الحديث عن البصل نفسة بل ان قشور البصل تحمل الكثير من الفوائد وذلك ما سنتناول الحديث عنه في السطور القادمة.

هناك الكثير من فوائد قشر البصل الاحمر وله اكثر من استخدام , ولكن قبل ذلك دعونا نعرض لكم سريعا اهم فوائد البصل وقشورة بشكل عام , حيث يحتوي البصل علي مادة كبيريتية وهي المسببة لرائحة البصل النفاذة وعلي الرغم من ان هذه الرائحة غير مستحبة ولكنها مفيدة.

ايضا يحتوي البصل علي مادة الكروم وهي هامة لتنظيم مستويات السكر في الدم وذلك من خلال تحسين استجابة الانسولين للجسم. كما يحتوي البصل علي فيتامين سي الغني عن التعريف والمفيد في تعزيز عمل الجهاز المناعي , بالاضافة الي وجود الالياف الغذائية في البصل وهي لها اهمية في تحسن اداء الجهاز الهضمي وتقي من الاصابة بالامساك.

اما عن فوائد قشر البصل الاحمر فهو يحتوي علي مادة الفلافونويد والتي تعمل علي تنشيط الشعيرات الدموية وتحسن من عملها كما ان هذه المادة تساعد في الوقاية من الاصابة بالالتهابات المختلفة خاصة التهاب القولون. كما يمكن استخدام قشر البصل الاحمر للتخسيس , وقد اشادت الابحاث العلمية في دورة في انقاص الوزن الزائد. حيث يمكن اضافة القليل من قشر البصل المطحون الي قدر مناسب من الماء المغلي ثم نضيف اليه معلقة من الزعتر ويشرب من الخليط مقدار كوب قبل كل وجه ولمدة ثلاث اسابيع وسوف تلاحظوا فرق كبير في الوزن.

وبجانب فوائد قشر البصل الاحمر للتخسيس, فيمكن استخدام الطريقة السابقة في علاج الكحة الجافة وينصح بشرب مقدار نصف كوب منه قبل الاكل ثلاث مرات في اليوم, كما يمكن ايضا الاستعانة بمنقوع قشر البصل في علاج التهاب المثانة وينصح بشربة مرتين في اليوم ولمدة اربع ايام فقط. ليس ذلك فقط بل ان قشر البصل الاحمر له خواص مضادة للالتهاب لذلك يمكن علاج حب الشباب بوضع قطعة من قشر البصل علي موضع البثور.

شاركها مع اصدقائك