فوائد قشر البرتقال للشعر

بطبيعة الحال لا احد يمكن ان ينكر فوائد تناول البرتقال الكثيرة , ولكن البعض لدية فكرة ان البرتقال فقط مفيد لنزلات البرد ويغفل عن الكثير من اهمية تناول البرتقال التي تتخطي علاج نزلات البرد فقط , فبجانب احتواء البرتقال علي فيتامين سي بكثرة وفوائدة في علاج الانفلونزا الا انه يحتوي علي مواد اخري مفيدة مثل حمض الفوليك والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم الفلافونويد , بالاضافة الي احتوائة علي مواد مضادة للاكسدة واملاح معدنية.

لذلك فتناول البرتقال مفيد للكثير من النواحي العلاجية فهو مفيد للجهاز الهضمي والتنفسي وللجهاز الدوري ايضا كما انه يعزز من اداء جهاز المناعة ومفيد للعظام. ولا نستثني من ذلك فوائد قشر البرتقال للشعر , قد يبدو الموضوع غريب بعض الشيء ولكن قشور البرتقال بها اسرار تجعلها مفيدة لحل مشاكل الشعر , وذلك ما سنتحدث عنه بالتفصيل في السطور القادمة.

فاذا كنت تعاني من سقوط الشعر المتكرر فقشر البرتقال علاج مناسب لتلك الحالة , كما انه مفيد في علاج تقصف الشعر , ليس ذلك فقط بل ان قشور البرتقال تفيد في تخليص فروة الرأس من القشور المزعجة والتي تتسبب ايضا في تساقط الشعر, كما ان استعمال قشور البرتقال كماسك للشعر يضمن لك شعر ناعم وصحي.

فمن فوائد قشر البرتقال للشعر انه يمكن الاستعانة به في عمل خلطة للتخلص من قشرة الشعر وذلك عن طريق اضافة قشر البرتقال الي قد مناسب من الماء المغلي وننقعة به لمدة ساعتين , وبعد ذلك يصفي الماء من القشر والسائل الناتج من عملية النقع نضعها في زجاجه نظيفة بها بخاخ ونرش بها فروة الراس بها يوميا.

اما اذا كنتي تبحثين عن علاج لتقصف الشعر , فيمكنك عمل الخلطة التالية باضافة القليل من عصير البرتقال الي معروس حبة موز وبيضتين ونخلط المكونات جيدا ثم نصنع منها ماسك يوضع علي الشعر لمدة نصف ساعة وينصح بتغطية الشعر اثناء تلك الفترة وبعدها يغسل الشعر بماء فاتر. ايضا من فوائد قشر البرتقال للشعر انه يمكن ان نقوم بتجفيفة وطحنة وبعد ذلك يوضع علي الشعر للتخلص من قشرة الرأس المزعجة.

شاركها مع اصدقائك