فوائد قشر البرتقال للتخسيس

كلنا نعلم ان الجسم الرشيق والرياضي هو جسم صحي وجذاب , ولكن الوصول اليه امر لا ياتي بسهولة فهو يستلزم اتباع نظام غذائي صحي وممارسه الرياضة بانتظام بجانب تناول بعض الماكولات التي تساعد في حرق الدهون. ولذلك موضعنا اليوم عن فوائد قشر البرتقال للتخسيس.

والبرتقال بشكل عام سواء تناولتة كثمرة او تناولته في شكل عصير فهو مليء بالفوائد وهام لصحة الجسم بشكل عام , فهو مفيد لصة العظام والاسنان بسبب احتوائة علي الكالسيوم وفيتامين ج كما انه به نسبة قليلة من السعرات الحرارية, كما انه يعطي احساس بالشبع ويقلل من نسبة الكوليسترول والدهون في الجسم , لذلك اغلب انظمة الرجيم تعتمد علي تناول البرتقال.

اما عن فوائد قشر البرتقال للتخسيس , فيمكن القول انه يعمل علي عدم زيادة الوزن وذلك بسبب احتوائة علي نسبة قليلة من السكريات والسعرات الحرارية والدهون , ويساعد علي حرق الدهون والكوليسترول الموجود بالجسم. كما ان قشر البرتقال يحتوي علي مواد مضادة للاكسدة تعمل علي منع تكوين وتخزين الدهون الثلاثية في الجسم.

كما ان تناول قشر البرتقال يخلص الجسم من الغازات ويعالج الامساك , لذلك فهو يجعل الجسم خفيف , بجانب انه يعمل كمنبة للجهاز العصبي ويحسن من الحالة النفسية للشخص وذلك شيء هام في التخسيس , لان الاكتئاب والحزن يزيد من الوزن.

وهناك وصفة للتخسيس رائعة باستخدام البرتقال , وطريقة عملها ان نقوم باحضار ثمرة برتقال كبيرة واربع لمونات وثلاث ملاعق من عسل النحل , وطريقة التحضير تكون من خلال تقطيع البرتقالة والليمون اربع قطع بدون تقشيرهم ثم نضيفهم الي نصف لتر من الماء ونضعهم علي نار هادئة لمدة نصف ساعة , وبعد ذلك نضيف اليهم ثلاث معالق من العسل ونتركهم عشر دقائق وبعد ذلك نصفي الخليط ونرتكه حتي يبرد ويتم تناول الخليط الناتج بمعدل ثلاث اكواب يوميا ولمدة ثلاث اسابيع وسوف تلاحظين الفرق.

والجدير بالذكر ان قشور البرتقال تحتوي علي زيوت طيارة لها خواص علاجية كبيرة , حيث ان تلك الزيوت تساعد علي قتل البكتيريا والميكروبات , وتساعد في علاج ارتجاع المريء, اضافة الي ذلك انه يمكن الاستعانة بقشور البرتقال في علاج الدوالي فهو علاج ممتاز لضعف الاوردة الدموية.

شاركها مع اصدقائك