فوائد قشر البرتقال للبشرة

بجانب احتواء البرتقال علي الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم وبالاضافة الي اهميته في علاج نزلات البرد , الا انه مفيد جدا للبشرة , حتي ان هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تعالج مشاكل البشرة يدخل في تركيبها البرتقال سواء بالاعتماد علي عصير البرتقال او قشور البرتقال فقط , وموضعنا اليوم سيكون عن فوائد قشر البرتقال للبشرة , وسنضع بين ايديكم الكثير من الوصفات للحصول علي بشرة جميلة ونظيفة.

حيث يمكن التخلص من بقع الوجه الداكنة وتفتيح البشرة وعمل مقشر لها باستخدام قشر البرتقال , والطريقة هي عن طريق تجفيف قشر البرتقال وطحنة ونضيفه الي كوب من الحليب ونقلبه حتي نحصل علي عجين متماسك تستخدم كماسك للبشرة وتترك لمدة ساعة وبعد ذلك توضع علي البشرة لمدة ثلاثين دقيقة , وبعد ذلك يشطف الوجه بماء فاتر , وللحصول علي افضل نتائج ينصح بتكرار العملية ثلاث مرات في الاسبوع. وهذه الوصفة تصلح للبشرة الجافة والعادية اما في حالة البشرة الدهنية يستبدل الحليب بالماء.

ايضا من فائدة قشر البرتقال للبشرة انه يمكن اضافتة الي الكريم المرطب واستخدامه علي البشرة للتخلص من البقع الداكنة والبنية, اما اذا كنتي تعاني من البثور وتجاعيد الوجه فاليكي وصفة سهله جدا , كل ما عليكي هو وضع بعض من عصير البرتقال علي وجهك لمدة عشر دقائق ثم قومي بغسلة بماء فاتر.

اما عن فوائد قشر البرتقال والليمون للبشره فهناك وصفة رائعة لتغذية البشرة باستخدام قشر البرتقال والليمون , والطريقة تكون باضافة ملعقتين من مسحوق قشر البرتقال الي معلقتين من عسل النحل ونضيف اليهم عصير نصف ليمونة , وبعد ذلك نخلط المكونات جيدا حتي نحصل علي عجينة متماسكة نستخدمها كماسك للوجة والرقبة ايضا , ونتركها علي الوجه لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يشطف الوجه بماء فاتر.

كما يمكن علاج حروق الشمس بعمل خليط من قشر البرتقال المطحون والطمي المغربي ونضيف اليهم ماء الورد حتي نحصل علي عجين متجانس يستخدم كماسك للبشرة ويدلك به الوجه او المكان المصاب بحروق الشمس وبعد ذلك يغسل بماء دافيء.

كما يمكن ايضا استخدام قشر البرتقال والليمون للبشرة الداكنة فهو خليط فعال في تبييض البشرة , وذلك عن طريق اضافة قشور البرتقال والليمون الي كوب من الماء المغلي ونضعه في برطمان نظيف ونغلقة حتي يصبح الماء مصفرا ثم نقوم بتصفيته ونضع الماء في التبريد ويستخدم كغسول للوجه , وينصح بعد استخدامه بعمل قناع الزبادي للوجه فهو يعطي نتائج ممتازة.

شاركها مع اصدقائك