فوائد فيتامين e

فيتامين E او هـ من الفيتامينات المهمة جدا لصحة و سلامة الانسان حيث ان له فوائد كثيرة و عديدة و يحمي الانسان من امراض كثيرة و يوجد فيتامين ه في الكثير من الاغذية و الاطعمة و الخضراوات و الفاكهة فمن مصادر فيتامين E المكسرات مثل الزبيب و اللوز وايضا الزيوت النباتية و الزيتون و الفاصوليا و بذور عباد الشمس و اللوز و السبانخ و الهليون و الارز الاسمر و البيض و الذرة و الحليب و اللحوم و اعشاب البحر و ايضا من مصادرة البرسيم و الكتان و الهندباء و ثمر الورد البري و القراص.

و من فوائدة انه يقي من سرطان الثدي و بعض انواع مرض السرطان الاخري و يساعد علي علاج مرض الزهايمر و ايضا علاج مرض الباركنسون ويساعد علي علاج مرض التهاب الانسجة المتواجده في العين و علاج التهاب المفاصل الروماتويدي و علاج امراض الشرايين والقلب.

فوائد فيتامين e للبشرة

فيتامين e من الفيتامينات المفيدة جدا للجلد و البشرة و كل منتجات العناية بالجلد و البشرة تحتوي علي فيتامين e حيث انه يعمل كمضاد للاكسدة و يحمي الجلد من تاثثرات الاشعة فوق البنفسجية . كما يعمل فيتامين e علي تنعيم الشفاه حيث ان حبة واحدة من فيتامين e و وضع ما بداخلها علي الشفاه و تركها لمدة 30 دقيقة يقوم بتنعيم الشفاه و جعلها ملثاء و يزيل منها التشققات والتغيرات الجلدية علي الشفاة.

كما يوصي اطباء العناية بالبشرة باستخدام الاغذية التي تحتوي علي كميات كبيرة بفيتامين e حيث ان فيتامين e من اهم الفيتامينات اتي تعتني بالبشرة و نضارتها و جمالها و بياضها و من فوائد فيتامين e للبشرة انه عند اضافة سائل بعض الحبات من فيتامين e الي الكريم الخاص بترطيب البشرة ووضع كمية من الكريم علي راحة اليد و تدليك الجسم به سوف يلاحظ الفرق الرهيب و الفعال في دورة لترطيب البشرة و نعومتها و اراحة الجسم من التشققات التي تحدث فية و هذه الوصفة صالحة لكل انواع البشرة الدهنية و الجافة و غيرها.

كما ان لفيتامين e دور فعال ف القضاء علي قشور البشرة لانه مفد جدا للجلد و البشرة و لازالة القشور من علي البشرة يتم غسل البشرة جيدا بالماء الدافيء ثم نقوم بوضع قليل من عصارة كبسولات فيتامين e علي البشرة و تدلك البشرة جيدا و يترك فيتامين e علي البشرة لمدة 8 ساعات او علي الاقل ساعتين و يمكن ان تتم هذه الطريقة قبل النوم و غسل البشرة في الصباح و سوف تلاحظون الفرق الرهيب في ازالة القشور من علي البشرة و تكرر هذه الطريقة لمدة 15 يوم متتاليين.

ايضا من فوائد فيتامينE للبشرة انه يساعد علي ازالة اثار الحبوب و الحروق و الجروح حيث يساعد هذا الفيتامين علي محو اثار الجروح في اقل وقت كما يستخدم فيتامين e موضع علي اثار الحبوب و الحروق و الندبات فيقوم بازالتها و عودة الجلد الي المظهر الطبيعي المعتاد و يمكن تدليك المكان المصاب مرتين يوميا.

كما يساعد الفيتامين علي علاج حالات تمدد الجلد بعد الحمل او بعد التخسيس و وصول الجسم الي وزن اقل فيمكن تدليك الاماكن مرتين يوميا بطريقة دائرية علي البطن او المكان المراد محو التمدد منه.

فوائد فيتامين e للشعر

يساعد فيتامين e علي لمعان الشعر و نعومتة لانه يحفز علي افراز السابيوم التي تساعد علي نقاء الشعر و نعومتة و كذلك يساعد علي التخلص من نهايات الشعر المتقصفة حيث يمكن وضع 3 حبات من فيتامين e الي زيت جوز الهند و زيت الزيتون و زيت الجوجوبا و يدهن الخليط بنهايات اطراف الشعر المتقصف يوميا يساعد ذلك علي التخلص من الشعر المتقصف و شعر قوي و جذاب.

فوائد فيتامين e للرجال

يطبق عليه فتامين الخصوبة عند الرجال لاحتوائة علي مواد مضادة للتاكسد بكمية كبيرة مما يساعد عل نشاط الحيوانات المنوية و تحسين السائل نفسة من لزوجتة و علي العدد ايضا و شكل الحيوان المنوي و طبيعتة و حركتة وبذلك فهو اكثر فيتامين للرجل مهم من ناحية الجنس و الخصوبة و القدرة الانجابية كما له تاثير علي حماية الحيوانات المنوية من الدوالي و التدخين و حماية الحيوانات المنوية من الملوثات البيئية المختلفة.

اضرار فيتامين e

لكل شيء فوائد واضرار و لفيتامين e اضرار علي الحامل حيث انه يؤثر سلبيا علي صحة و سلامة الجنين خاصة المخاطر التي تصيب القلب عند الجنين و ان المرأه الحامل التي تستهلك ثلاث ارباع كمية من فيتامين e يوميا الذي يكون عن طريق الغذاء او بعض المكملات الغذائية قد يمكن ان يكون ضرر اصابة الجنين تسع مرات اكثر لامراض القلب حيث انه سيولد و لدية خلل في القلب لذا يجب تجنب الحوامل لفيتامين e حتي لا قدر الله اصابة الجنين بامراض تصيب القلب.

شاركها مع اصدقائك