فوائد فيتامين هـ

قام العالمان الامريكيان كاثرين سكوت و هيربرت ايفانز باكتشاف فيتامين هـ عام 1923 و تم استخدامه كعلاج عام 1938. ويعد فيتامين هـ هو احد الفيتامينات المتواجده بوفره و ذلك لانه يكون ذائب في الدهون و يتواجد بشكل كبير في بعض الاطعمه. ويتكون فيتامين هـ من عدة اشكال و مركبات كيميائيه وهي الفا و بيتا و جاما و دلتا-تو كوفيرول التي تعتبر الاكثر نشاطا في جسم الانسان و يعد فيتامين هـ من اهم مضادات الاكسده الطبيعيه التي تعمل علي التخلص من الشقوق الحره التي تسبب الكثير من الامراض الخطيره مثل القلب و السرطان.

وترجع اهميه فيتامين هـ في انه يعمل علي حماية البشره من الاشعه الفوق بنفسجيه كما انه يعمل علي تنشيط اتصال الخلايا ببعضها و يحمي الجسم من الاصابه بمرض سرطان البروستاتا و الزهايمر.

فوائد فيتامين هـ للبشره

يعمل فيتامين هـ علي مقاومه علامات الشيخوخه و التقدم في العمر لانه يعمل علي علاج التجاعيد و مقاومة الجذور الحره و يزيد من انتاج مادة الكولاجين في الجسم التي تزيد من مرونه البشره و تساعدها علي الحفاظ علي نضارتها و جمالها و عند استخدام زيت فيتامين هـ باستمرار يعمل ذلك علي تجديد شباب البشره مما يجعلها تبدو جميله و متوهجه.
كما يعمل فيتامين هـ علي تنعيم البشره عند استخدامه مره واحده اسبوعيا بانتظام حيث تعمل المواد المضاده للاكسده علي حماية الجلد و منع تكون الجذور الحره. يساعد فيتامين هـ علي التخلص من البقع البنيه التي تظهر علي البشره بسبب انتاج الميلانين.

فوائد فيتامين هـ للشعر

يساعد فيتامين هـ الشعر علي نموه و تالقه فهو يعمل علي تنشيط الدوره الدمويه كما انه يحمي من مشكلة تساقط الشعر و تقصفه عن طريق تدليك الشعر بزيت فيتامين هـ الذي يحفز الدوره الدمويه في الجسم كله مما يجعل من الشعر المتقصف و القصير شعر ناعم و طويل كما انه يحسن من شكل الشعر و ذلك لانه يكسب الشعر صحه و لمعان.

فوائد فيتامين هـ للجسم

يقي فيتامين هـ الانسان من امراض القلب الخطيره حيث انه يعمل علي تقليل خطر الاصابه بالنوبات القلبيه حتي انه يحمي من الاصابه بضربات الشمس او اضطرابات الشرايين و نظرا لما يحتويه فيتامين هـ من مواد مضاده للاكسده التي تساعد الجسم علي التخلص من الجذور الحره و السموم المتواجده فيه يعمل ذلك علي رفع المناعه لدي الانسان.
كما يعمل فيتامين هلأ ايضا علي ازالة الاثار الناتجه عن التمدد الذي يظهر بسبب زيادة الوزن كما يستخدم زيت فيتامين هـ في علاج الحروق و ازالة الاثار الناتجه عنها كما يعالج الالتهابات الجلديه.

اما عن فوائد فيتامين هـ للرجال فنظرا لاحتواء فيتامين هـ علي المواد المضاده للاكسده يجعله من اهم الفيتامينات المفيده للرجال لانها تعمل علي زيادة القدره الانجابيه لدي الرجل لانه يعمل علي تقليل تاثير المواد المؤكسده علي المني مما يزيد من نشاط السائل المنوى و زيادة عدد الحيوانات المنويه.

شاركها مع اصدقائك