فوائد فيتامين سي

يعتبر فيتامين سى من المواد الغذائية كما انه يعتبر مضاد للاكسدة وتلك المواد تعمل على حماية خلايا الجسم من بعض امراض السرطانات وبعض الامراض الاخرى كما انه عند عدم الحصول على كمية كافية من فيتامين سى يعرض الانسان الى خطر الاصابة بالامراض كما انه يسبب للانسان مشاكل صحية ومن بينها بطئ الشفاء للجروح كما ان عدم وجود فيتامين سى بكمية معتدله فى الجسم يعرض الانسان بخطر الاصابة بالعدوى.

ويوجد فيتامين سى فى العديد من الاطعمه التى يمكن الحصول عليه وتناولها بسهولة فهو مهم جدا للجلد والعظام الى انه مهم جدا للعظام وللأنسجة كما اكدت البحوثات الى ان فيتامين سى مهم جدا للجلد كما اكدت ان فيتامين سى يحتاجه الجلد من اجل صناعة مادة الكولاجين وهو بروتين هام جدا لشفاء وتداوى الجروح.

كريم فيتامين سي

يساعد فيتامين سى على حماية الخلايا من الاثار الضارة التى من الممكن ان تقع بها من خلال الجذور الحرة حيث تنشأ تلك الجذور الحرة عندما يفكك الانسان الاطعمه للحصول على الطاقه وعندما تنشأ تلك الجذور يتعرض الانسان بأخطار تعرضه لأمراض عديده منها مرض السرطان لذا فإن فيتامين سى ضرورى لتلك الاشخاص من اجل سلامه عامه وصحة جيدة كما يساعد فيتامين سى الجسم على امتصاص الحديد من الاطعمه الناتية وهذا يفيد جدا الانسان الذى يعتمد فى نظامه الغذائى على الاطعمه النباتية كما انه يقوى جهاز المناعه بشكل رائع.

و يتكون كريم فيتامين سى من كريم الفيتامين مع عشبة التوت البرى حيث يستخدم فى تفتيح البشرة وهذا ما يجعل كثير من مراكز مستحضرات التجميل استخدامه حيث ان دور فيتامين سى فى زيادة انتاج مادة الكولاجين فى البشرة معلوم جدا لدى كثير من الاطباء الى انه المسئول للحافظ على البشرة وجعلها اكثر نضارة الى انه يعمل على منع ظهور حبوب الشباب من النمش وغير ذلك من الامراض الجلدية غير المستحبة كما انه يعمل على صحة الشعر فقد اثبتت كثير من الدراسات فعالية كريم فيتامين سى على صحة الشعر والعناية به من البصيلات حتى الاطراف.

فوائد خلطة فيتامين سي

تعد خلطة فيتامين سى هى اكثر تتداولا لمن يبحثون عن بشرة ناعمه واكثر نضارة وبياض لذا يستخدم فيتامين سى فى العديد من المراكز التجميله كما يدعية البعض بالكريم الملائكى حيث يعثر من يستخدم تلك الكريم على وجه ملائكى صافى. فهناك العديد من الطرق لجعل البشرة اكثر نقاء كما ان خلطات فيتامين سى كثيره وينصح بها لكثيرين الى انها سهلة ويمكن ان تعد فى المنزل بسهولة حيث اكد باحثون الى ان فوائد فيتامين سي للبشرة اكثر من اى فيتامين اخر يمكن ان ينفع البشرة.

وتتكون خلطة فيتامين سى من 2 قرص فيتامين سى الفوار بالاضافة الى 4 حبات ليمون ومعهم فنجان زيت لوز مر ومعهم علبة كريم جليسوليد. ثم نخلط كريم جليسوليد مع زيت اللوز ثم نذوب اقراص فيتامين سى فى عصير الليمون ثم نمزج كريم الجليسوليد والزيت مع الليمون بالاضافة الى بعض الفيتامينات ثم نرج هذا الخليط جيدا ونضعه فى علبة متوسطة الحجم ثم توضع تلك العلبة فى الثلاجه مع مراعاة استبدالها بعد اسبوع وهكذا تكون الخلطه مستعدة للأستخدام.

بعد ذلك ندلك البشرة بفيتامين سى قبل الاستحمام ب 4 ساعات وسوف يلاحظ الفرق. ولذلك فإن من الفيتامينات تقى الوجه من تشوهات تسببها حبوب الشباب والزيادات فى الجلد كما ذكر باحثون ان فيتامين سى هو اكثر الفيتامينات من اجل العناية بالبشرة كما اكدت دراسات الى ان فيتامين سي للتبيض يعد الافضل دائما اذا ما قارنه ببعض المساحيق الاخرى التى ممكن ان تسبب اثار جانبيه مضرة اذا ما توقفنا عن جلب تلك المستحضرات.

شاركها مع اصدقائك