فوائد عين الجمل للشعر

لا شك ان الحصول علي شعر قوي وصحي هو احد مقومات الجمال, ويلاحظ ان النساء هم الاكثر اهتماماً بذلك الموضوع حيث انه يعتبر احدى عوامل الجمال لديهم , وبطبيعة الحال يبحث البعض منهن على افضل وسائل للعنايه بالشعر الحفاظ على صحته وجعله أكثر لمعاناً.

وتعتبر الوسائل الطبيعية والمعتمده علي الاعشاب من افضل الطرق في الحصول علي شعر صحي وقوي, فهو لا يحدث اي اضرار بالشعر وليس له اثار جانبية سيئة, ومن ضمن الوسائل الطبيعيه التى ينصح بها المتخصصين فى مجال العناية بالشعر هي عين الجمل.

وهو احد انواع المكسرات التى يطلق عليها اسم الجوز , وقد كشفت الابحاث والدراسات ان لعين الجمل دور هام فى مجال العنايه بنمو الشعر ومنع تساقطة , وفيما يلي سنتحدث بشكل مفصل عن فوائد عين الجمل للشعر وكيفية استخدامة.

وتكمن أهمية عين الجمل فيما يحتويه من مواد وعناصر غذائيه حيث انه يحتوى على الكثير من الاملاح والمعادن منها الزنك والفوسفور والكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم وايضاً الحديد , كما ان عين الجمل يحتوى على الكثير من الفيتامينات المفيده لصحة الجسم عموماً وليس للشعر فقط منها فيتامين ب وفيتامين أ وفيتامين ب12 وفيتامين ب6 وفيتامين د وايضاً فيتامين ج.

أما عن فوائد عين الجمل للشعر فهى تكمن فى احتوائة علي الكربوهيدرات والبروتينات والدهون الموجوده بعين الجمل والتى تساعد على معالجة الشعر الجاف , كما ان عين الجمل لديه القدره على معالجة الأمراض التى تصيب فروة الرأس منها القشره.

كما ان من فوائد عين الجمل للشعر احتوائه على الدهون والاحماض الامينيه التى تجعل الشعر رطب وتحافظ على لمعانه , كما ان احتواء عين الجمل على مادة أوميجا تجعل له القدره على علاج الالتهابات والفطريات التى تعيق نمو الشعر وتجعله ضعيفاً.

والزيت المستخرج من عين الجميل يساعد الشعر علي التخلص من القشرة ويزيد من ترطيبة ونعومتة ويمنع من تساقطة, حتي ان زيت عين الجمل يحارب فطريات الرأس والتي تتسبب في تساقط الشعر.

ليس هذا كل ما يحتويه عين الجمل بل انه يحتوى ايضاً على نسبه من الدهون الغير مشبعه وقدر من البروتين والنشا وايضاً الماء , كما انه يحتوى على الالياف التى يحتاجها الجسم لتسهيل عملية الهضم وبه نسبة سكر.

ومن الطبيعى ان يتأثر نمو الشعر بالحاله الصحيه للجسم حيث ان المواد الغذائيه المتناوله لها تأثير فعال على صحة الشعر ونموه , لذلك اذا كنتى ترغبين فى الحصول على نمو صحى لشعرك يحب عيليكى الاهتمام بالنظام الغذائى الى جانب ذلك تناول عين الحمل.

شاركها مع اصدقائك