فوائد عين الجمل للحامل

تحتاج المرأه اثناء حملها الى العنايه والاهتمام اكثر من المعتاد لانها تتعرض للكثير من التغيرات والاضطرابات التى تجعلها عرضة للاصابه بالعديد من الامراض , وهى ليست مسئوله عن صحتها فقط بل انها مسئوله عن صحة الجنين ايضاً لانه يستمد كل شئ منها اثناء فترة الحمل.

ولذلك فان من أولويات الحامل الوقايه من الاصابه بالامراض حفظاً على سلامتها وصحة الجنين , وليس هناك أفضل من الوسائل الطبيعيه لحماية الجسم من الاصابه بالامراض , واتباع النظم الغذائيه التى تدعم جهاز المناعه للأم أثناء حملها.

ومن ضمن الوسائل الطبيعيه التى تفيد الحامل عين الجمل أو كما يطلق عليه البعض اسم الجوز وهو أحد انواع المكسرات الغنيه بالقيم الغذائيه الضروريه لصحة الحامل. وترجع اهمية و فوائد عين الجمل للحمل الى احتواءه على كميه مناسبه من الالياف والفيتامينات والمعادن التى تقوى الجسم وتجعله قادر على مقاومة الامراض , كما ان عين الجمل يحتوى على الماغنسيوم وعلى احماض اوميجا 3, ويحتوى ايضاً على المواد المضاده للاكسده التى تقى الجسم من الاصابه بالامراض الخطيره.

بالاضافه الى ذلك فان عين الجمل يحتوى على البوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم والبروتين والكربوهيدرات وهذا ما يجعله وجبه شبه كامله للمرأه اثناء حملها للحصول على الطاقه التى تحتاجها اكثر من العادى.

ومن بين فوائد عين الجمل للحامل انه يساعد على تحسين وظائف القلب ويعمل على الحد من نسبة الكوليسترول فى الدم , الى جانب ذلك فهو يحتوى على مواد تساعد على التخلص من حالة الاكتئاب والتى تصيب الحامل احياناً حتى بعد الولاده , كما ان عين الجمل من المكسرات التى تساعد على خفض الوزن.

كما انه يقى الحامل من الاصابه بالجلطات ومن ثم الوقايه من الاصابه بمرض تصلب الشرايين , وكما ذكرنا من قبل انه يعمل على الحد من نسبة الكوليسترول وبالاضافه الى انه يساهم فى تنظيمه بالجسم وعدم تراكمه. بالاضافة الي انه ينظم نسبة السكر في الدم وبالتالي يقي من الاصابة بمرض سكر الحمل.

ايضا من فوائد عين الجمل للحامل تأثيرة الكبير علي الجنين بسبب احتوائه على أحماض اوميجا 3 لانها تقلل من اصابته فيما بعد بالامراض الجلديه مثل الاكزيما وايضاً تقيه من الاصابه بمرض الربو , وتدعم الجنين بعد ولادته وتجعله سريع التعلم وتساعد فى نمو الجهاز العصبى.

وأكد أحد الباحثون أن من ضمن فوائد عين الجمل للحمل زيادة من نشاط المبيض عند المرأه وليس له أى اعراض جانبيه , ومن الممكن تناوله فى علاج ضعف المبايض عن طريق احضار ملعقتين من عين الجمل واضافتهم الى كوب من اللبن مع اضافة ملعقه من العسل وتناوله صباحاً قبل تناول الطعام مع تكرار ذلك مساءاً.

اما بالنسبة للرجال فان تناول عين الجمل يساعد علي زيادة هرمون التستيستيرون, وذلك بفضل ما يحتوية عين الجمل علي  دهون غير مشبكة اواحماض امينية كحمض الارجنين, وذلك الحمض يعمل علي تكوين الحيوانات المنوية.

شاركها مع اصدقائك