فوائد عين الجمل للاطفال

اذا كنتى تريدى صحه جيده لطفلك فعليكى بالاهتمام به منذ الحمل والولاده والعنايه بامداده بالتغذيه الكافيه والتى تساعد على تقوية جهازه المناعى لانه هو المانع الوحيد لاصابته بالامراض , ومن ثم لا تعتقدى كأم أن التغذيه هى ان تعطى طفلك الكميه الوفيره من الطعام حتى يشبع ولكن التغذيه تعنى نوعية المواد الغذائيه التى يتناولها الطفل والتى يجب ان تحتوى على جميع الفيتامينات والبروتينات والمعادن التى تقوى البنيه الاساسيه لجسمه والتى تجعله قادر على مقاومة الامراض.

ومن بين تلك الاغذيه التى ينصح بها الاطباء عين الجمل وهى أحدى انواع المكسرات والتى يطلق عليها البعض اسم الجوز , ولعين الجمل أهميه كبيره لجسم الانسان حيث انه غنى بالاملاح والمعادن منها الكالسيوم والصوديوم والفوسفور والحديد والزنك والبوتاسيوم وكلها عناصر غذائيه يحتاجها الطفل فى مرحلة البناء والنمو.

كما ان عين الجمل يحتوى على العديد من الفيتامينات المختلفه منها فيتامين ب وفيتامين أ وفيتامين ب6 وفيتامين ب12 وفيتامين د وفيتامين ج , كما انه يحتوى على الماء والدهون المشبعه وقدر مناسب من النشا والدهون بالاضاف الى ذلك يحتوى على الالياف والسكر.

ويشيد الكثير من اطباء الاطفال الي فوائد عين الجمل للاطفال حيث انه يعمل علي تدعيم نمو الجهاز العصبى ووقايته من الاصابه بالامراض المزمنه مثل الربو والاكزيما ولهذا ينصح بالمرأه أثناء حملها بتناوله ليستفيد منه الجنين , كما ان عين الجمل له تأثير رائع على وظائف المخ حيث انه يساعد الطفل على التعلم السريع حيث انه يرفع من كفائة القدرات الادركيه لدى الطفل ويعمل على رفع مستوى ذكائه ويتبين ذلك من قدرته على تعلم الاشياء بسهوله.

وهناك فوائد اخرى لعين الجمل حيث انه يحتوى على المواد المضاده للاكسده الامر الذى يجعل منه وسيله طبيعه لتدعيم جهاز المناعه لدى الاطفال , بالاضافه الى ذلك يساعد عين الجمل على الوقايه من الاصابه بمرض فقر الدم وهذا يرجع الى احتوائه على الكثير من الفيتامينات التى تم ذكرها من قبل , كما انه مفيد جداً لصحة الجهاز الهضمى ويسهل عملية امتصاص المواد الغذائيه المتناوله.

ايضا من فوائد عين الجمل للاطفال انه يساعد علي الحصول علي نوم هاديء وغير متقطع, وذلك يرجع الي احتواء عين الجمل علي مادة الميلاتونين الحيوي, والذي يساعد علي النوم المنتظم, لذلك احرصي علي اعطاء طفلك القليل من عين الجمل في المساء.

والجدير بالذكر ان تناول عين الجمل يساعد علي علاج قشرة الرأس وجفافها ويخلص فروة الرأس من الفطريات, كما يساعد ايضا علي تقليل تساقط الشعر ويلمعه. بالاضافة الي ان احتواء عين الجمل علي فيتامين(هـ) والذي يساعد علي ترطيب البشرة وحمايتها من اشعة الشمس الضارة.

شاركها مع اصدقائك