فوائد عصير الرمان للحامل

علي الحامل اختيار غذائها بعناية خلال فترة حملها، حيث تحتاج تلك الفترة لغذاء صحي لامداد الجنين بكل ما يحتاجه لاكتمال تكوينة بصورة سليمة بالاضافة لان المرأه الحامل في تلك الفترة تستنزف موراد جسمها وتذهب للجنين لذلك فهي تحتاج لتعويض فيتامينات ومعادن جسمها المفقودة، ويعتبر الرمان صديق المرأة في فترة الحمل نظرا لفوائده الجمه لها ولجنينها وفي السطور القادمة سنتناول اهم فوائد عصير الرمان للحامل والجنين.

بداية يعتبر الرمان منجم من المعادن والفيتامينات التي تحتاجها المرأة في فترة الحمل، فهو يحتوي علي فيتامين (أ،هـ،ج) بالاضافة الي حمض الفوليك الهام لمنع تشوهات الجنين، كما يحتوي الرمان علي البوتاسيوم والحديد والكالسيوم وكلها معادن هامة لتكوين الجنين. كما يحتوي الرمان علي كميات هائلة من مضادات الاكسدة والتي تعتبر اكبر من الموجودة بالشاي الاخضر، وذلك يعني ان تناول الرمان يقي من الاصابة بالاورام والالتهابات كما انه يزيد من قوة الجهاز المناعي ويعزز نشاطة.

ايضا من فوائد عصير الرمان للحامل انه يخلصها من الامساك والذي يعتبر عرض اساسي من مشاكل الحمل، فالرمان يحتوي علي نسبة كبيرة من الالياف، فتناول كوب من الرمان يحتوي علي 25% من الالياف التي يحتاجها الجسم يوميا، واحتياج الحامل اليومي من الالياف يقدر بـ 30 جرام من الالياف وكوب واحد من الرمان يحتوي علي 7 جرام من الالياف.

واثبتت دراسات طبية ان تناول الحامل لعصير الرمان يقي الجنين من حدوث اي تشوهات خلقية ويحمي انسجة المخ من التلف ويساعد علي وصول الاكسجين الي دماغ الجنين كما يساعد علي بناء عظامة بشكل جيد. كما ان تناول عصير الرمان يقي من الاصابة بالانيميا وفقر الدم نظرا لاحتوائة علي نسبة عالية من فيتامين ج والذي يلعب دورا في سهولة امتصاص الحديد في الجسم، بالاضافة الي احتوائة علي فيتامين ك وهو هام للمرأة الحامل ويعزز من تقوية العظام سواء للام او الجنين.

ونظرا لشكوي كثير من السيدات اثناء فترة الحمل من زيادة الوزن فعصير الرمان سيساعدك علي التخلص من تلك المشكلة، فهو يساعد علي حفظ الوزن و التخلص من دهون البطن والارداف ويخلص من شحم نيفا الضار جدا علي الجسم. ونظرا لاحتواء الرمان علي نسبة عالية من الالياف فهو يحسن من عملية الهضم وحركة الامعاء، بالاضافة الي فوائد لصحة البشرة والتخلص من علامات الشيخوخة المبكرة.

وبشكل عام يفيد الرمان اداء عضلة القلب ويعزز صحة الشرايين لانه ينظم نسبة كوليسترول الدم، كما يحتوي الرمان علي عدة انزيمات تساعد في الوقاية من هشاشة العظام وغضاريف المفاصل، ويعالج مشكلة انسداد الشهية عند الحامل. كما ان تناول عصير الرمان ايضا ينظم نسبة السكر في الدم وبالتالي يقي السيدات من الاصابة بمرض سكر الحمل.

اما عن اضرار الرمان للحامل، فالحقيقة ان تناول عصير الرمان ليس لها اي ضرر علي الحامل، انما يبقي الضرر فقط في تناول مشتقات او مستخلصات الرمان علي سبيل المثال قشور الرمان فهي يمكن ان تؤدي الي تقلصات للرحم وتحفيزة مما قد يسبب ولادة مبكرة، اما شرب عصير الرمان فهو امن تماما ومفيد للحامل كما ذكرتا مسبقا.

شاركها مع اصدقائك