فوائد عصير الجوافة

اذا كنت تعانى من نقص فى فيتامين سى وتتناوله فى شكل أقراص , فان ليس هناك أفضل من المصادر الطبيعيه لفيتامين سى والتى تفيد الجسم أفضل من الوسائل الصناعيه ومن بين تلك المصادر عصير الجوافه , ولكن قد يتسائل البعض ما الفائده من عصير الجوافه وما الفرق بينه وبين الاقراص؟

ان فوائد عصير الجوافة كثيرة وترجع الى احتوائه على مواد اخرى يحتاجها الجسم منها حمض النيكوتينيك والماغنسيوم والبوتاسيوم , كما ان الجوافه غنيه بالكالسيوم والفوسفور والحديد وفيتامين A وفيتامين B وايضا حمض الفوليك وجميعها تعتبر من أهم المواد الغذائيه التى تزيد من صحة الجسم وقدرته على مواجهة أى مرض.

وهناك البعض قد لا يفضل تناول الجوافه فى صورتها الطبيعيه وهنا يأتى دور عصير الجوافه الذى به جميع الخصائص العلاجيه والوقائيه التى تزيد من الصحه العامه. فمن فوائد عصير الجوافة انه يعالج مشاكل الجهاز الهضمى مثل الامساك والاسهال حيث انه يساعد على سهولة حركة الامعاء , وينصح بأن يكون العصير به بذور الجوافه فى حالة علاج الامساك ويفضل تناول عصير الجوافه صباحاً قبل الافطار للحصول على افضل النتائج.

كما ان عصير الجوافة يعتبر احدى الوسائل الطبيعيه المضاده للبكتريا والجراثيم التى يتعرض لها الجسم مسببه الاصابه بالامراض المزمنه , حيث ان للجوافة قدره على عقد وتقليص أى نسيج بالجسم , كما انه قادر على تخليص الجسم من البكتريا التى تهاجم الجسم بفضل احتوائه على المواد المضاده للاكسده.

ايضاً من ضمن فوائد عصير الجوافة التخلص من الوزن الزائد وذلك بفضل احتواء الجوافه على الالياف التى لها القدره على تخليص الجسم من الدهون الزائده والتى تتسبب فى بعض الاحيان بالاصابه بالامراض , كما ان عصير الجوافه لديه قدره على تخفيض السعرات الحراريه بالجسم وينصح بتناول عصير الجوافة الى جنب ممارسة الرياضه.

ولعصير الجوافة قدره على التحكم فى نسبة السكر فى الدم لذلك فهو مفيد لمرضى السكر من النوع الثانى حيث انه يساعد على خفض نسبة السكر فى الدم مما يؤدى الى زيادة نسبة الانسولين. ولاحتواء عصير الجوافة على المواد المضاده للاكسده فانه يعتبر من الاغذيه التى تساعد على الحد من نمو الخلايا السرطانيه الامر الذى يخلص الجسم من الجذور الحره والتى تتسبب فى الاصابه بالسرطان.

كما ان من فوائد عصير الجوافة الاخرى علاج الانفلونزا لاحتوائه على فيتامين سى وهو احد المواد التى تدعم جهاز المناعه لمقاومة المرض وللتخفيف من الاعراض الناجمه عن الاصابه , ولعصير الجوافه قدره على تسكين آلام الاسنان واللثه , ومفيد للبشره لانه يعتبر ماده قابضه للانسجه تعالج البشره من الاصابه بحب الشباب والتجاعيد والدمامل.

شاركها مع اصدقائك