فوائد عصير الجزر والبرتقال

يعتبر عصير الجزر والبرتقال  من اكثر العصائر طلبا حول العالم لما يتمتعوا به من مذاق رائع ومنعش , وبجانب ذلك فالجزر والبرتقال بهم الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة جدا لصحة الانسان فماذا اذا وضعنا الاثنين في كوب من العصير؟ اذا سنحصل علي قيمة غذائية وصحية كبيرة جدا, وقبل الحديث عن فوائد عصير الجزر والبرتقال دعونا نلقي النظر علي فوائد كل منهما علي حدا وبعد ذلك سنتعرف علي فوائدهما معا.

فعن فوائد عصير الجزر فهو يقي من الاصابة بمرض سرطان الجل ويقلل من انتشار الخلايا السرطانية في الجسم , كما يقي ايضا من الاصابة بامراض القلب ويعزز اداء الكبد ويزيد من افرازات الغدة الدرقية. كما يعمل عصير الجزر علي علاج ضغط الدم المرتفع ويعالج الانيميا وفقر الدم, بالاضافة الي خواصة المهدئة فهو يعالج الانهيار العصبي ويقلل التوتر.

اما عن فوائد عصير الجزر للجهاز الهضمي فهو يعمل علي سلامة جدار المعدة, ويخفف من الام حصي المرارة, كما يعمل علي وقف النزيف ويزيد من عصارة الصفراء , كما يمكن الاستعانة بعصير الجزر في طرد ديدان البطن. ونظرا لاحتواء الجزر علي فيتامين أ فهو هام جدا لصحة البشرة والجلد كما انه يقوي النظر والاظافر والعظام, وله تاثير رائع علي من يعانون من الامراض الجلدية كالازيما ومرض الثعلبة.

اما عن فوائد البرتقال فاحتوائة علي فيتامين سي يجعله افضل علاج لنزلات البرد والانفلونزا, كما ان وجود فيتامين سي بكثرة يعمل علي تقوية العظام وتعزيز اداء الجهاز المناعي ومفيد ايضا لسلامة البشرة. كما ان الانتظام علي شرب عصير البرتقال يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم ويعالج مرض السكري, كما يعمل علي تقوية اداء الكبد ومفيد لمرضي قرحة المعدة والاثني عشر.

اما عن فوائد عصير الجزر والبرتقال معا فهو عصير ممتاز لتقوية النظر ويحتوي علي مواد مضادة للاكسدة مما يجعله مفيد في الحد من اعراض الشخيوخة , كما انه مفيد في تقليل نسبة الكوليسترول الضارة في الدم ويقي من الاصابة بنزلات البرد. ويمكن اعتبار عصير البرتقال والجزر مقوي عام للجسم فهو ينشط الدورة الدموية وينصح بتناوله للريضايين, كما انه يفيد في الوقاية من سرطان الرئة ومفيد للبشرة والاغشية المخاطية.

شاركها مع اصدقائك