فوائد عصير الجزر للشعر

لعلاج مشاكل الشعر دائما ما نلجأ الي استعمل مستحضرات العناية بالشعر من الصيدليات وقد تأتي بنتيجة وقد لا تعطيك اي نتيجة ترضيك, في حين ان هناك الاف من الوسائل الطبيعية التي لها نتائج مبهرة عوضا علي انها غير مكلفة وليس لها اي اثار جانبية مضرة لك.

وموضوعنا اليوم سيكون عن فوائد عصير الجزر للشعر , ومن باب المعرفة يعتبر عصير الجزر من اكثر العصائر طلبا في العالم والجدير بالذكر ان عصير الجزر يحتوي علي الكثير من المعادن والفيتامينات الهامة لصحة الجسم ,فهو يحتوي علي نسبة كبيرة من مادة البيتاكاروتين وينصح دائما بتناول الجزر لمن يعانون من ضعف المناعة او الاشخاص الذين يتعرضون بشكل متكرر للاصابة بالامراض الجلدية مثل الاكزيما والثعلبة.

وبجانب الفوائد الصحية لعصير الجزر فهناك الكثر من الفوائد الجمالية له وهو يستخدم في كثير من الوصفات للعناية بالبشرة والشعر , ومن فوائد عصير الجزر للشعر انه يعزز من نمو الشعر ويضيف له شكل صحي ولامع , كما انه يقلل من افراز العرق في فروة الرأس.

وينصح بالاستعانة بعصير الجزر لمن يعانون من تساقط الشعر وضعف البصيلات لان هذا العصير السحري يساعد في انبات الشعر المتساقط من جديد كما انه يعالج الصلع ايضا ويغذي الشعر من الاطراف ويقية من التقصف, فضلا عن ان عصير الجزر يزيل تجعد الشعر ويزيد من لمعانه.

ايضا من فوائد عصير الجزر للشعر انه يمكن عمل خليط باستخدامة لتغذية الشعر ولترطيبة , فهو يحتوي علي فيتامين أ الذي له دور كبير في حماية الشعر من القشرة ويعطية مظهر صحي, وطريقة عمل هذه الوصفة هي ان نقوم بسلق الجزر وبعد ذلك توضع في الخلاط ونضيف اليها بيضة وعدد معلقتين من الزبادي وتخلط المكونات جيدا وبعد ذلك يوضع الخليط علي الشعر لمدة ساعة وبعد ذلك يشطف بماء دافيء وشامبو مناسب.

وبجانب فوائد عصير الجرز للشعر فهو مفيد جدا للبشرة حيث يعمل علي تخليص الجلد من اثار حروق الشمس ويقوم بتنعيم وترطيب البشرة , كما يخلص عصير الجزر البشرة من اثار حب الشباب , ولاحتواء الجزر علي نسبة كبيرة من مادة البيتاكاروتين فهو مفيد في التخلص من اثار تقدم العمل والتجاعيد.

شاركها مع اصدقائك