فوائد عصير الجزر للبشرة

بجانب المذاق الرائع لعصير الجزر الا انه يمكن ان يستخدم في الكثير من النواحي الجمالية سواء للشعر او للبشرة , فما يحتوية عصير الجزر من فيتامينات ومعادن يجعله حل مثالي للقضاء علي مشاكل البشرة بكافة انواعها , وفيما يلي سنتحدث عن اهمية و فوائد عصير الجزر للبشرة بجانب عرض بعض الوصفات والخلطات الطبيعية للحصول علي بشرة جميلة وجذابة.

فمن فوائد عصير الجزر للبشرة انه يعالج جفاف البشرة ويساعد علي ترطبيها وزيادة نعومتها والفضل يرجع الي احتواء الجزر علي فيتامين أ الهام للبشرة بالاضافة الي احتوائة علي مواد مضادة للاكسدة مفيدة لصحة الجلد والبشرة. كما يمكن استخدام عصير الجزر كماسك للبشرة لازالة اثار الارهاق والشحوب علي الوجه كما يعمل هذا الماسك علي علاج تشققات الجلد اذا ما تم اضافة القليل من العسل الي عصير الجزر ووضعه الخليط علي البشرة لمدة ربع ساعة.

ايضا من فوائد عصير الجزر للبشرة انه يعمل علي زيادة نسبة الكولاجين في الجسم وذلك لوجود فيتامين ج في عصير الجزر مما يعطي للبشرة ليونة ومرونة , كما يمكن الاستعانة بعصير الجزر في علاج اثار حب الشباب وازالة البقع الداكنة. والجدير بالذكر ان عصير الجزر يعالج بعض الامراض الجلدية كالاكزيما ومرض الثعلبة والطفح الجلدي وايضا حالات التهاب الجلد , وذلك لان عصير الجزر به خواص مضادة للبكتيريا ويقي من الاصابة بسرطان الجلد ويجدد خلايا البشرة الميته لاحتوائة علي الكاروتين.

وللتخلص من اثار حب الشباب المزعجة يمكن عمل خليط باستخدام عصير الجزر والطريقة هي ان نقوم بسلق جزرتين ثم نضعهم في الخلاط لهرسهم وبعد ذلك نضيف اليهم معللقة من زيت الزيتون والعسل ومعلقة من اللبن ونخلطهم جيدا وبعد ذلك يستخدم الخليط كماسك للبشرة لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يشطف بالماء العادي وللحصول علي نتيجة ملحوظة تكرر هذه الخلطة ثلاث مرات في الاسبوع.

اما اذا كنتي تعاني من جفاف البشرة فاليكي هذه الوصفة حيث نقوم باضافة ملعقة من العسل الي نصف كوب من عصير الجزر ونضيف اليهم معلقة من الدقيق وصفار بيضة ونخلطهم جيدا ثم يستخدم كقناع للبشرة لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يشطف بماء دافيء اولا ثم بعد ذلك بماء بارد.

شاركها مع اصدقائك