فوائد عصير البصل للشعر

اذا كنت تعاني من تساقط الشعر فاول ما يتبادر في ذهنك هو استعمال احد منتجات العناية بالشعر او الذهاب لطبيب مختص , ولكن ما لا تعلمة هو ان الدواء الحقيقي والسريع لحل مشكلة الشعر موجود بداخل مطبخك! نعم الموضوع حقيقي وليست مزحة ونحن هنا نتكلم عن البصل , فهو له قدرة عجيبة في منع تساقط الشعر , وفي السطور القادمة سنتحدث بشكل مفصل عن فوائد عصير البصل للشعر.

في الحقيقة اثبتت التجارب العلمية ان عصير البصل له قدرة فائقة في منع تساقط الشعر ويعزز من زيادة نموه بشكل طبيعي, والجميل في الامر ان البصل امن تماما في الاستعمال وليس له اي اضرار جانبية كالتي تحدث نتيجة استعمال المركبات الدوائية الكيميائية , بخلاف ان طريقة عصير البصل غير مكلفة وسهله وتضمن لشعرك ان ينمو بشكل طبيعي وصحي.

والسر في فوائد ماء البصل للشعر تكمن في احتواء البصل علي مواد هامة في نمو الشعر, فالبصل يحتوي علي عنصر الكبريت بشكل كبير والذي يساعد في تحسين انتاج الكولاجين والذي يلعب دور هام في نمو الشعر , كما ان ماء البصل عندما يتم تدليك فروة الرأس بها تعمل علي تحسين الدورة الدموية في الرأس ومن ثم زيادة نمو الشعر. ايضا من فوائد عصير البصل للشعر انه يعمل علي قتل البكتيريا الموجودة في فروة الرأس والتي قد تمنع من نمو الشعر بشكل طبيعي , اضافة الي ان ماء البصل لها خواص مضادة للالتهابات الموجود في الرأس.

اما عن طريقة استخدام عصير البصل للشعر فهي سهله ويمكن تطبيقها في البيت , وذلك من خلال احضار ثلاث بصلات صغيرة ونقوم بتقشيرها وغسلها بالماء جيدا وبعد ذلك نقطع البصل الي قطع صغيرة ونضعها في الخلاط لنستخلص منها العصير, وبعد ان نحصل علي عصير البصل نقوم بتدليك فروة الشعر به جيدا وبلطف ونركز علي الجذور بشكل كبيرة ونتركه لمدة ساعة علي الاقل وبعد ذلك يتم شطف الشعر بماء عادي وشامبو مناسب. وللحصول علي نتائج ملحوظة يجب تجربة هذه الطريقة لمدة شهر علي الاقل يوميا.

شاركها مع اصدقائك