فوائد عصير البصل للبشرة

في سبيل الحصول علي بشرة صحية وجذابة قد تضطر الكثير من السيدات الي انفاق الكثير من الاموال علي منتجات العناية بالبشرة ولكن بدون فائدة , اما لان المنتج غير مناسب لنوع بشرتك او ان له اثار جانبية اخري مزعجة. ولكن ماذا لو قولت لكي ان الحل الامثل موجود في مطبخك !! نعم قد يبدو الامر غريب بعض الشيء ولكن بعد ان تقرئي السطور القادمة عن فوائد عصير البصل للبشرة ستغيرين رائيك.

ولا يكاد يخلو اي منزل من البصل فهو يدخل في كثير من الاكلات وبجانب فوائدة الصحية الكبيرة للجسم , الا ان له فوائد جمالية ايضا , فهو يساعد في تطهير البشرة ويعطيها نعومة وترطيب بجانب انه يخلص البشرة من الشوائب وحب الشباب ويقلل من دهون البشرة.

فاذا كنتي تعاني من حبوب الشباب المزعجة فقد اكدت الابحاث وخبراء التجميل ان استخدام عصير البصل مع الخل سيكون حل نهائي لمشاكل البشرة من نمش وحب الشباب والبثور بجانب انه يساعد في تقليل الكلف والبقع الداكنة في البشرة , بالاضافة الي انه يسد مسام الوجه الواسعة ويعالج التهابات البشرة.

ايضا من فوائد عصير البصل للبشرة انه يرطب البشرة ويعطيها ليونة ولمعان , فالبصل يحتوي علي مواد مضادة للاكسدة تساعد في تنقية البشرة وتخلصها من الشوائب وتغذيها وتعطيها مظهر حيوي ومشرق. ليس ذلك فقط فعصير البصل غني بمادة الكيرسيتين الهامة لتغذية البشرة كما انه تحد من ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد , ذلك بالاضافة الي احتواء البصل علي فيتامين (أ,سي, وفيتامين هـ) مما يجعله حل مثالي في التخلص من تجاعيد البشرة.

ايضا من فوائد عصير البصل للبشرة انه يخلصك من الرؤس السوداء المزعجة والتي تحدث بسبب زيادة نسبة الدهون في البشرة واتساع مسام الوجه , وعصير البشر يعمل علي تقليل هذه الدهون ويسد مسام الوجه الواسعة. كما يمكن عمل خليط من عصير البصل ووضعه علي الشفايف للحصول علي اللون الوردي , وينصح بعمل هذه الطريقة يوميا قبل النوم للحصول علي نتائج فعالة وللحصول علي نتائج اكبر ينصح باضافة فيتامين (اي) الي عصير البصل.

شاركها مع اصدقائك