فوائد عصير البرتقال والجزر

جمعينا نعلم ان الفواكة تحتوي علي الكثير من الفوائد لصحة الجسم لما تحتوية من معادن وفيتامينات , وعلي الرغم من ذلك قد لا يفضل البعض تناولها والبعض الاخر يفضل تناولها في شكل عصير وذلك لا يقلل ابدا من قيمتها الغذائية. وذلك سنتحدت اليوم عن اهم العصائر المفيدة للجسم بشكل عام وسنلقي الضوء علي فوائد عصير البرتقال والجزر.

والحقيقة ان عصير البرتقال والجزر من اكثر العصائر التي تحمل الكثير من الفوائد لصحة الانسان بشكل عام , فالجزر والبرتقال يحتويان علي كمية كبيرة من المواد المضادة للاكسدة والكثير من الفيتامينات والمعادن , وسوف نقوم بعرضها بشكل مفصل في السطور القادمة بالاضافة الي كيفية اعداد عصير البرتقال والجزر بشكل صحي يحافظ علي القيمة الغذائية لذلك العصير.

وترجع فوائد عصير البرتقال والجزر الي ان البرتقال يعتبر من الحمضيات الغنية بفيتامين سي والذي يساعد في الوقاية والعلاج من نزلات البرد , كما ان كل ثمرة من البرتقال تحتوي علي نسبة 30% من حجمها ماء , بالاضافة الي احتواء البرتقال علي الكالسيوم المفيد في تقوية العظام , وايضا علي مواد مضادة للاكسدة والتي تلعب دور هام في الوقاية من الامراض السرطانية وامراض الكبد. بالاضافة الي ان البرتقال مفيد جدا لصحة البشرة ونضارتها كما انه يحمي الجلد من تصبغات اشعة الشمس الضارة , والجدير بالذكر ان البرتقال يقوي مناعة الجسم ويعمل علي تجديد خلايا البشرة التالفة.

وعلي الجانب الاخر فالجزر ايضا يحمل الكثير من الفوائد الصحية للانسان , فهو يحتوي علي حمض الفوليك والذي قوم بدور وقاية الجسم من التشوهات كما انه يساعد الجسم في امتصاص الفيتامينات والمعادن المختلفة , ذلك بخلاف احتواء الجزر علي الكثير من الفيتامينات مثل (فيتامين ب , ا, ج , ب12) وهذه الفيتامينات هامة في تجديد خلايا الجسم التالفة , بالاضافة الي ان الجزر يقوي من اداء الجهاز المناعي في الجسم ويعالج امراض العيون وضعف النظر والعشي اليلي.

كما ان الجزر يعالج امراض الكلي ويخلصها من ترسب الاملاح الضارة ويعمل علي تنقية الجسم من السموم الموجود في المواد الحافظة في الاطعمة , ذلك بخلاف ان تناول الجزر بشكل منتظم يقوي من الذاكرة. كل ذلك من فوائد البرتقال والجزر منفردين فما بالكم اذا ما قمنا بعمل عصير من البرتقال والجزر فسنحصل علي قيمة غذائية كبيرة , اما عن طريق تحضير هذه العصير فهي سهله ويمكن عملها في البيت عن طريق احضار اربع حبات جزر ويفضل ان يكون طازج , ونحضر ايضا مقدر 6 برتقالات بلدي ومعلقة من ماء زهر وماء ساخن ومكعبات ثلج.

وطريقة اعداد عصير البرتقال والجزر تكون عن طريق تقشير الجزر وتقطعية ووضعه في الماء المغلي لمدة ساعة حتي يطري الجزر ويسهل طحنة , بعد ذلك نقوم بعصر البرتقال ونضعة في الثلاجة. الخطوة التالية هي ان نقوم بطحن الجزر بعد ان يكون طري حتي يصبح سائل ثم نضيف اليه عصير الجزر ونضيف اليهم ماء الزهر ونخلطهم جيدا ونضيف السكر حسب الرغبة وبعد ذلك نضيف الي العصير مكعبات الثلج ويقدم باردا.

شاركها مع اصدقائك