فوائد عصير البرتقال للرضع

يعتبر الجهاز المناعي عند الاطفال ضعيف نوعا ما , لذلك يجب ان تحرص الام علي تقديم الماكولات والعصائر الصحية لطفلها والتي تحتوي علي عناصر غذائية مفيدة وفيتامينات تساعد في تعزيز عمل الجهاز المناعي عند الطفل. ولهذا السبب سنتحدث في هذه المقالة عن فوائد عصير البرتقال للرضع واهميته في وقاية الاطفال الرضع من الكثير من الامراض.

فتقديم عصير البرتقال للرضع يمدهم بالكثير من الفيتامينات التي تساعد في نموهم مثل فيتامين سي والذي يلعب دور هام ايضا في وقاية الطفل من التعرض لنزلات البرد الموسمية , فالبرتقال بشكل عام يزيد من مناعة الجسم. كما ان حرص الام علي تقديم العصائر للطفل يجعله في المستقبل حريص علي صحتة وعلي تناول الاغذية المفيدة فقط. فمن فوائد عصير البرتقال للرضع انه يعتبر غذاء متكامل للطفل , كما انه يجعل جسم طفلك رطبا دائما , فاذا شعر طفلك بالعطش فيمكنك تقديم عصير البرتقال له.

وبشكل عام فان تناول عصير البرتقال بشكل منتظم يعمل علي خفض ضغط الدم المرتفع بسبب احتوائة علي الفلافونويد والمغنيسيوم , كما انه يقي من الاصابة بالام المفاصل بسبب احتوائة علي مواد مضادة للالتهاب. ليس ذلك فقط فمن فوائد عصير البرتقال للرضع انه يساعد علي انتاج خلايا الدم البيضاء لاحتوائة علي فيتامين سي ,فضلا عن احتوائة علي عنصر الكالسيوم وهو هام لبناء عظام الطفل واسنانة, بالاضافة الي ان تقديم عصير البرتقال للطفل بانتظام يحمي جلدة من الجذور الحرة ويقيه من الاصابة بسرطان الجلد.

ايضا من فوائد عصير البرتقال للرضع انه يضمن لدماغ طفلك ان ينمو بشكل سليم ويقية من التشوه الخلقي بسبب ما يحتوية البرتقال من حمض الفوليك. اضافة الي ذاك فالبرتقال يعزز من صحة القلب والجهاز الدوراني عند الطفل. والجدير بالذكر ان البرتقال يعمل علي طرد البلغم وينظف الحنجرة والبلعوم , كما انه يعمل علي تنظيم عمل الجهاز التنفسي ويعالج الامراض المتعلقة به مثل الربو والسل و الالتهابات الشعبية, بالاضافة الي خواص البرتقال المهدئة والخافضة للحرارة. بجانب انه مدر للبول وينظف الكلي ويفتت الحصي لذلك يجب ان تحرص كل الامهات علي تقديم عصير البرتقال الطازج لطفلها لضمان نمو صحي له.

شاركها مع اصدقائك