فوائد عصير البرتقال للرجيم

يعتبر البرتقال من الفواكه التي تحمل الكثير من الفوائد لجسم الانسان لما يحتوية من معادن وفيتامينات هامة للصحة بشكل عام, حيث تحتوي حبة البرتقال علي معدن الكالسيوم والمغنيسيوم وهما عنصران مهمان في تكون الاسنان وبناء العظام , حتي ان الابحاث العلمية اثبتت ان زيادة نسبة المغنيسيوم في الدم تؤدي الي زيادة كثافة العظام.

كما ان تناول البرتقال يعزز من نشاط الجهاز المناعي للجسم وذلك من خلال منع تكون ما يسمي بالجذور الحرة والتي تسبب الاصابة بمرض السرطان, نضيف الي ذلك وجود مادة البوليفينول وهي تعمل كمضاد للاكسدة وبالتالي فتناول البرتقال يمنع من الاصابة بالفيروسات.

وبجانب كل ذلك لا يمكن ان ننكر فوائد عصير البرتقال للرجيم حيث ان تناول البرتقال يساعد الجسم علي عدم الزيادة في الوزن فضلا عن ان البرتقال قليل السعرات الحرارية والدهون , لذلك نجد ان اغلب برامج الرجيم لا بد وان تحتوي علي البرتقال , وفي السطور القادمة سنتحدث بشكل مفصل عن خلطة البرنقال والليمون للتنحيف.

ويمكن الاستعانة بالبرتقال في تخفيف الوزن من خلال اكثر من وصفة , والان سنتحدث عن وصفة البرتقال والليمون للتنحيف , وطريقة عمل هذه الوصفة تكون عن طريق احضار عدد برتقالة واحدة واربع ليمونات وثلاث معالق من العسل وطريقة تحضير عصير البرتقال والليمون للتنحيف هي ان نقوم بتقطيع البرتقال والليمون علي شكل اربع قطع ثم نضيفهم الي مقدار نصف لتر من الماء ونضعهم علي النار الهادئة ولمدة عشرين دقيقة وبعد ذلك نضيف اليه العسل ثم يترك عشر دقائق اخري.

وبعد ذلك يصفي الخليط وشرب منه ثلاث اكواب يوميا ولكده ثلاث اسابيع. وينصح عند استعمال وصفة البرتقال والليمون للتخسيس بعملها قبل الاكل مباشرة وشربها بعد تناول الوجبات , وذلك حتي لا يفقد البرتقال والليمون قيمتة.

والجدير بالذكر ان تناول ثمرة البرتقال تقي من الاصابة بالامراض التي تحدث بسبب السمنة مثل امراض ضغط الدم والقلب وذلك الفضل يرجع الي احتواء البرتقال علي فيتامين ج و مواد مضادة للاكسدة, كما ان تناول البرتقال سواء في شكل ثمرة او في شكل عصير يساعد الجسم علي التخلص من السموم , كما يساعد في حرق الدهون المتراكمة في الجسم ويقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم ومن هنا تاتي فوائد عصير البرتقال للرجيم.

 

شاركها مع اصدقائك