فوائد عصير البرتقال للحامل

من المعروف ان فترة الحمل من اكثر الفترات الصعبة التي تمر بها المرأة , وتحتاج في ذلك الوقت الي الراحه والاهتمام بصحتها جيدا لانها تنعكس بشكل مباشر علي صحة جنينها. وفي فترة الحمل يجب علي الحامل ان تتجه الي تناول المواد الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تساعدها علي تحمل تعب الحمل ولكي تمد الجنين بالمواد الهامة لكي يكتمل نموه.

و فوائد عصير البرتقال للحامل كثيرة , بجانب انه يحتوي علي فيتامين سي بكثرة ومواد مضادة للاكسدة تحمي الجسم من الاصابة بالكثير من الامراض , بالاضافة الي ان عصير البرتقال يخلص الجسم من السموم , ملين للجهاز الهضمي وينشط الجهاز العصبي.

كما ان تناول عصير البرتقال يعالج المغص ويقوي الاعصاب ومفيد للاطفال الذين يعانوا من الديدان , ليس ذلك فقط فعصير البرتقال يعالج مشاكل التنفس ويطرد البلغم ويعالج نزلات البرد لاحتوائه علي فيتامين سي بكثرة. اما اذا تكملنا عن فوائد عصير البرتقال للحامل بشكل خاص فيمكن القول بان انتظام الحامل علي شرب عصير البرتقال يساعد علي نمو عظام الجنين واسنانه , ولذلك يجب علي الحامل تناوله اثناء فترة الحمل حتي لا يصاب الجنين بهشاشه العظام مستقبلا.

ونظرا لان الحامل تكون مناعتها ضعيفه نوعا منا لانها تكون متجهه لحماية الطفل فينصح لها بتناول عصير البرتقال بشكل منتظم لانه يقوي جهاز المناعة , كما انه حل طبيعي لعلاج نزلات البرد عند الحامل نظرا لانه محظور عليها تناول اي ادوية لانها تضر بالجنين لذلك فتناول عصير البرتقال علاج مناسب للانفلونزا عند الحامل.

كما ان عصير البرتقال يوفر للجنين كمية كبيرة من السوائل التي يسهل عليه امتصاصها , اضافة الي ذلك فعصير البرتقال يحتوي علي نسبة كبيرة حمض الفوليك وهو هام جدا للجنين لانه يحمي من التشوهات ويساعد علي نموه.

ايضا من فوائد عصير البرتقال للحامل انه يعالج الامساك والذي يعتبر من اكثر اعراض الحمل الشائعه , كما انه يحسن من الدورة الدموية ويقي من الاصابة بفقر الدم ويحمي الام من سكر الحمل والفضل يرجع الي ان البرتقال يعمل علي تبطيء امتصاص السكر في الدم.

شاركها مع اصدقائك