فوائد عصير البرتقال للبشرة

تلجأ الكثير من السيدات الي استعمال مستحضرات التجميل الطبية الخاصة بالعناية بالبشرة والوجه , في حين ان الطبيعة مليئة بالوسائل المفيدة لصحة الجسم بشكل عام, وموضوعنا اليوم سيكون عن فوائد عصير البرتقال للبشرة , فاحتواء البرتقال علي فيتامين سي بكثرة يجعله مفيد جدا للبشرة حيث يعمل علي تنشيط الخلايا وتحفيزها وزيادة مادة الكولاجين الهامة لصحة البشرة وازالة التجاعيد منها.

كما ان تناول عصير البرتقال يعالج مشكلة جفاف البشرة الناتج من العوامل البيئية التي تؤثر علي حيوية البشرة, وبجانب ان عصير البرتقال يقي من الاصابة من الانفلونزا بسبب احتوائة علي مواد مضادة للاكسد فهو ايضا يخلص الجسم من الدهون والسموم.

ايضا من فوائد عصير البرتقال للبشرة انه يحميها من التصبغات الناتجة من كثرة التعرض للشمس بالاضافة الي مفعول هذا العصير السحري في تفتيح البشرة , ليس ذلك فقط فان الانتظام علي شرب كوب من عصير البرتقال يوميا يحمي من الاصابة بحب الشباب المزعجة التي تنتشر في فترة المراهقة.

واذا قمنا بعمل قناع للوجه باستخدام عصير البرتقال فانه يساعد علي التخلص من اثار الحبوب ويزيل البقع البنية في الوجه, وينصح بعمل ذلك الماسك ووضعه علي الوجه لمدة نصف ساعة يويما حتي يتم علاج اثار الحبوب بشكل كامل.

ويمكن عمل ماسك لترطيب الوجه وتبيضة بالاستعانة بعصير البرتقال وعسل النحل , وهذا الماسك مفيد في تثبيت المكياج لفترة طويلة علي الوجه , وطريقة عمل ذلك الماسك تكون عن طريقة اضافة ملعقة من العسل الي ثلاث معالق من نفس الحجم من عصير البرتقال ثم نضيف اليهم معلقة من مسحوق حبة البركة, بعد ذلك نخلط المكونات جيدا حتي نحصل علي عجينة متماسكة.

وطريقة استعمال ذلك الماسك عن طريقة وضعه علي الرقبة والوجه ونتركه حتي يجف تماما وبعد ذلك يمكن غسل الوجه بماء بارد , بعد ذلك يمكنك وضع كريم لترطيب الوجه. ولا تنتهي فوائد عصير البرتقال للبشرة عند هذا الحد , حيث يمكن ايضا الاعتماد علي ذلك العصير لعلم صنفرة وتبييض للبشرة وازالة خلايا البشرة الميتة , وينصح بعدم التعرض للشمس بعد تقشير البشرة بالبرتقال واستخدام كريم مرطب للبشرة.

شاركها مع اصدقائك