فوائد عصير البرتقال الطازج

جميعنا يحب تناول الفواكه ولكن الكثير يفضل تناولها في شكل عصير , والبرتقال من اكثر العصائر المحببة والمنعشة فهي تعطي طاقة وتهديء الاعصاب ويكثر تناولها خاصة في فصل الصيف لمحاربة الاجواء الحارة. وبجانب مذاق عصير البرتقال الرائع الي انه يحمل الكثير من الفوائد بسبب احتوائة علي العديد من الفيتامينات والمعادن, فعصير البرتقال يحتوي علي فيتامين الف و ج , كما يحتوي علي حمض الفوليك والثيامين وبعض المعادن كالنحاس والمغنيسيوم والبوتاسيوم بالاضافة الي البروتينات والالياف والفلافونويد.

ونظرا لذلك فهناك الكثير من فوائد عصير البرتقال الطازج , فقد اثبتت الدراسات ان الانتظام في شرب كأسين من عصير البرتقال في اليوم يزيد من نسبة فيتامين ج في الجسم بنسبة 60% , ويجب ان يكون عصير البرتقال طبيعي وليس معلب لان من فوائد عصير البرتقال الطبيعي انه يحتوي علي مواد مضادة للاكسدة والتي ترجع اهميتها في حماية الجسم من الامراض والمواد المسرطنة التي تنتج من الجذور الحرة.

ويمكن القول ان الانتظام علي شرب عصير البرتقال يقي الجسم من الاصابة بالالتهابات بسبب احتوائة علي الفيتامينات بجانب الكربوهيدرات , كما انه مفيد في مقاومة الانسولين ويقي من الاصابة بتصلب الشرايين. ليس ذلك فقط فان حصرك علي تناول عصير البرتقال يضمن لك الوقاية من امراض ضغط الدم, لان من فوائد فوائد عصير البرتقال الطبيعي انه يحسن من ضغط الدم الانبساطي بسبب احتوائة علي مادة الهيسبيريدين والتي تلعب دور هام في تنشيط الدورة الدموية الصغيرة.

كما ان تناول عصير البرتقال يضمن لك الوقاية من الاصابة بامراض القلب والاوعية الدموية, كما ان من فوائد عصير البرتقال علي الريق انه يقلل من نسبة الكوليسترول في الجسم ويعزز من وظائف جهاز المناعة ويصلح من الخلايا التالفة ويعزز من عملية التمثيل الغذائي.

والجدير بالذكر ان تناول عصير البرتقال يزيل السموم من الجسم ويخلصها من الميكروبات كما انه يعالج قروح المعدة ويمنع من الاصابة بها , اضافة الي ذلك فان احتواء عصير البرتقال علي فيتامين ج و مضادات الاكسدة يمنع من اعراض الشيخوخة المبكرة والتجاعيد. وفوق كل تلك الفوائد يجب الحرص من الافراط من تناول عصير البرتقال لانه من الحمضيات والتي من الممكن ان تضر بالمعدة اذا ما تم تناوله بشكل مفرط , اضافة الي ان كثرة شرب البرتقال قد تزيد من نسبة السكر في الدم.

شاركها مع اصدقائك